عادي

«الملك السوبر» يضيف بطولة اليد الـ 37 لخزائنه

21:28 مساء
قراءة 3 دقائق
شباب الاهلي والشارقة في نهائي كرة اليد + التتويج - محمد شعلان
احتفالية لاعبي الشارقة (تصوير: محمد شعلان)
محمود فايز يسدد على مرمى شباب الأهلي
  • علي المدفع يهدي الإنجاز الجديد إلى سلطان
  • الحصان يشيد بفريق العمل في الألعاب الجماعية
  • ماجد سلطان: شباب الأهلي في تصاعد والمستقبل له
  • جاسم محمد: حققنا أهدافنا من المشاركة العربية

متابعة: عصام هجو

توج فريق رجال الشارقة بطلاً لكأس السوبر لكرة اليد موسم 2022-2023 للمرة الخامسة توالياً وفي النسخة الخامسة من البطولة، ليصبح «الملك السوبر» الذي يستمر في تحطيم الأرقام القياسية بالوصول إلى اللقب 37، منها 36 بطولة محلية، ولقب خارجي بعد الفوز بكأس السوبر الإماراتي البحريني.

جاء تتويج الشارقة الجديد، والذي أصبح يتكرر كل موسم وفي كل البطولات تاركاً لمنافسيه المركز الثاني، بعد تغلبه على شباب الأهلي 32-27 على صالة نادي الوصل في زعبيل، وشهدت طرد ماجد مصطفى أهلي مشرف «الفرسان» من المدرجات، وكابتن الفريق وحيد مراد من الملعب، والمدرب كمال عقاب من المنطقة الفنية.

وأهل الفوز بالسوبر الإماراتي فريق الشارقة لخوض في 29 أكتوبر/تشرين الأول الحالي في المنامة لقاء السوبر الإماراتي البحريني مع نادي النجمة.

وأهدى علي سالم المدفع، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، إنجاز سوبر الأقوياء إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورفع الشكر والعرفان إلى سموه على الدعم اللا محدود والمتابعة والاهتمام بالنادي، كما أهدى الإنجاز إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وقال إن فريق رجال اليد يمتاز بالأداء القوي والجميل، ويحرص على إمتاع المشاهدين، والنتائج والبطولات لاتحسب للإدارة الحالية وحدَها، بل إن جميع الإدارات السابقة شريكة في الإنجازات، وهم في مجلس الإدارة يعملون ويجتهدون لأجل المحافظة على المكتسبات.

ومن جانبه، رفع محمد عبيد الحصان، رئيس إدارة الألعاب الجماعية في نادي الشارقة، التهاني والتبريكات إلى سمو الشيوخ داعمي النادي وإلى مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي، وإلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي برئاسة علي سالم المدفع وإخوانه الأعضاء ورؤساء إدارات مختلف الألعاب، وأشاد بجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري وفريق العمل في الألعاب الجماعية.

وأكد أن فريق الشارقة قدّم مستوىً راقياً ورائعاً، وقال: هاردلك لفريق شباب الأهلي الذي يستحق الشكر على الأداء.

فيما عبر جاسم محمد، مشرف كرة اليد في نادي الشارقة، عن سعادته الكبيرة بافتتاحية الموسم بكأس السوبر، واعتبرها بداية طيبة وتدعو للتفاؤل بموسم مميز آخر يستطيع فيه نادي الشارقة المحافظة على البقاء في القمة بإحكام جميع الفرق في لعبة الأقوياء قبضتهم على كافة البطولات التي تحققت في الموسم الماضي.

وقال: نحن الآن في القمة ولكن التحدي لنا ولفرقنا كيفية المحافظة على البقاء في القمة، وهذا الأمر يتطلب منا بذل أقصى الجهود.

وأضاف أن الفريق استفاد كثيراً من المشاركة في بطولة الأندية العربية التي كانت بمثابة احتكاك جيد، كونها جمعت أبطال قارات آسيا وإفريقيا.

نرفزة الحكام أثرت على لاعبينا

من جهته، قال الدكتور ماجد سلطان، المدير التنفيذي للألعاب الجماعية في نادي شباب الأهلي: فريقنا يسير في رسم بياني تصاعدي، ولا تهمنا نتيجة أو خسارة في الوقت الحالي، بل ننظر إلى المستقبل، وثقتنا كبيرة بأن الفريق سيكون جيداً وسيقدم الأفضل من مباراة إلى أخرى، وخسارة السوبر ليست آخر المطاف، وبلاشك فريقنا أفضل من الموسم الماضي، وثقتنا في اللاعبين والجهازين الفني والإداري كبيرة.

وتابع: عازمون على العودة القوية، ويحتاج الفريق فقط إلى الصبر لاكتساب المزيد من الخبرات والثقة، وخصوصاً أن هناك ما بين سبعة وثمانية لاعبين جدد على الفريق، سواء المحترف المصري أو المقيم أو اللاعبون الشباب الصاعدون والواعدون بمستقبل مشرف في اللعبة، ونحن لنا ثقة بأنه ستكون لفريق شباب الأهلي كلمة مسموعة خلال الموسم الحالي.

وكشف أن الشيء الوحيد الذي فرق مع شباب الأهلي في مباراته الأخيرة مع الشارقة هو عامل الخبرة، ومع المزيد من المباريات في الأسابيع القادمة سوف ينسجم الفريق بصورة أكبر.

وحول طرد المدرب كمال عقاب والمشرف ماجد مصطفى قال: ما عرفته منهما أنهما لم يتجاوزا في الحديث مع طاقم التحكيم، ولكن للأسف طاقم التحكيم كان عصبياً، وهذه العصبية أثرت على أداء لاعبي شباب الأهلي.

وأكد، «نحن بحوزتنا شريط المباراة، وسنراجعه والأخطاء المؤثرة سنرفعها إلى اتحاد اللعبة، بعد المشاهدة الدقيقة، فنحن نعرف كيف ندير أمورنا بكل هدوء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd9un2n4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"