عادي
لتمكين الشباب الإماراتي

شراكة تجمع بين منصة «وظائف للمواطنين» و«englease»

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
8

دبي: الخليج

أعلنت منصّة «وظائف للمواطنين» الرائدة للعلامات التجارية لأصحاب العمل ومعارض التوظيف الافتراضية للتوطين عن شراكتها مع «englease»، أول شركة تكنولوجيا تعليمية تقدم برامج اللغة الإنجليزية المعتمدة، بشكل متزامن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف هذه الشراكة إلى دعم توطين الوظائف من خلال تزويد المرشحين الإماراتيين بمهارات اللغة الإنجليزية اللازمة، لأداء الوظائف في جميع القطاعات.

وتعزز هذه الشراكة الاستراتيجية مجالات عمل ومهام الطرفين في المنطقة، حيث إنها تضمن معرفة ودراية أصحاب العمل والموظفين والباحثين عن عمل، بالتفضيلات والمتطلبات المهنية وتعدّهم لتحديات سوق العمل المستقبلية.

وقد سَعَت منصّة «وظائف للمواطنين» منذ تأسيسها في عام 2016 إلى مساعدة الشباب الإماراتي الموهوب في العثور على فرص عمل مناسبة. وتُعتَبر منصة حصرية ومهنية تُروِّج للشركات وتعرض ثقافاتها ومتطلباتها وأجواء العمل فيها، لمساعدة الباحثين عن وظائف وفرص عمل على تجهيز أنفسهم، ليكونوا المرشحين الأكثر نجاحاً، وليتخذوا قرارات مهنية صائبة. إضافةً إلى ذلك، تساعد منصة «وظائف للمواطنين» الشركات على جذب المواهب الإماراتية المميزة من الناطقين باللغتين والخبراء في التكنولوجيا، حيث إنها تجمع اليوم أكثر من 300 شركة رائدة من المهتمين بتوظيف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تستضيف منصة «وظائف للمواطنين» معرض التوظيف الافتراضي الأول نصف السنوي في دولة الإمارات، والذي يضم المواهب الوطنية الإماراتية وأصحاب الهمم عبر الإمارات السبع ومن الخارج.

وتأسست منصة «englease» عام 2019، وهي تعد اليوم المنصة الرائدة والأكثر مرونة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنطقة، حيث إنها تقدم دروساً متزامنة عبر الإنترنت على أيدي فريق من المعلمين المحترفين والخبراء. ونظراً للعلاقة القوية بين إتقان اللغة الإنجليزية والتوظيف في المنطقة، تعمل منصة «englease» على تمكين الشباب العربي وصقل مهاراتهم ومساعدتهم على زيادة قدرتهم التنافسية وكفاءتهم في أسواق العمل المحلية والعالمية.

ومن جانبه علّق دانش حيدري، الرئيس التنفيذي لدى منصّة «وظائف للمواطنين» على التقارب الكبير بين الشركتين ومهامهما الإقليمية، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة، حيث قال: «الشراكة مع «englease» تقربنا من مهمتنا من خلال تزويد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بمهارات اللغة الإنجليزية والتي من شأنها أن تساعدهم في التطور على الصعيدين الشخصي والعملي، وذلك بهدف تمكينهم نحو التميز في سوق العمل التنافسي اليوم».

وأكّد حسن مكانسي، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتجارية لدى «englease» الفائدة الكبيرة التي ستنعكس على المواهب الوطنية كنتيجة لهذه الشراكة التكتيكية وقال: «تتماشى شراكتنا مع منصّة «وظائف للمواطنين» مع التزامنا بتمكين القوى العاملة وفتح الأبواب للمواهب الشابة الإماراتية للحصول على فرص عمل مميّزة والتأثير بشكل إيجابي في الاقتصاد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p847ss2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"