عادي
ناقشا مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية

محمد بن زايد يلتقي بوتين: نسعى لتعزيز أسس السلام

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، سعي دولة الإمارات إلى الإسهام في تعزيز أسس السلام والاستقرار في العالم، والعمل على خفض التوترات وإيجاد الحلول الدبلوماسية للأزمات التي يشهدها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس، فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء.

وقال سموّه عبر «تويتر» أمس: «التقيت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبورغ.. ناقشنا عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية التي تخدم جميع الأطراف، وتحقق السلام والاستقرار في العالم».

ورحب الرئيس الروسي في مستهل اللقاء الثنائي.. بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحثا مختلف أوجه العلاقات الإماراتية – الروسية، كما استعرض سموه والرئيس الروسي عدداً من القضايا والتطورات، الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك، وناقش الجانبان الأحداث السياسية وخفض التوترات. 

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى أهمية الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة للبحث عن حلول سياسية للأزمات والتوترات وإيجاد أرضية مناسبة لكل الأطراف للتحاور.. مشدداً على سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين، الإقليمية والدولية، والداعية إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة لحل الأزمة الأوكرانية، مهما كان مستوى صعوبتها وتعقيدها عبر الحوار والتفاوض والآليات الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سياسية، بما يحقق السلم والأمن العالميين. 

الصورة
1

مباحثات

وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفلاديمير بوتين، خلال الزيارة.. مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.. وأشارا إلى أن مستوى هذه العلاقات يشهد نمواً متسارعاً. وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لهذا النمو المتواصل في علاقات التعاون بين البلدين. وأطلع الرئيس فلاديمير بوتين، سموه، تفصيلاً على الوضع في محطة زابوريجيا النووية والجهود التي يتخذها الجانب الروسي من أجل ضمان سلامة الأمن النووي، فيما أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن متابعة دولة الإمارات للوضع بشأن المحطة. كما قامت دولة الإمارات بدور هام في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.. وفي هذا الصدد، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن الجانب الروسي يقدّر هذه الجهود التي تقوم بها دولة الإمارات التي أكدت استعدادها لمواصلة جهود الوساطة. وفي هذا السياق أطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. الرئيس الروسي على موقف الجانب الأوكراني حول عدد من القضايا. وتطرق سموه خلال اللقاء إلى إمكانية استمرار الحوار بين روسيا وأوكرانيا .. فيما أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا مهتمة باستمرارية جهود الوساطة الإماراتية.  

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45w528uk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"