عادي

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعزز خدمات الاتصال والتوأمة الرقمية

18:11 مساء
قراءة دقيقتين
محمد يوسف وفهد الحساوي
محمد يوسف وفهد الحساوي
دبي: «الخليج»
وقعت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بهدف تعزيز خدمات الاتصال الثابتة والمتنقلة لدى الهيئة، إضافة إلى توفير حلول تدعم تقنية التوأمة الرقمية في المترو، وتقنيات العالم الافتراضي الهجين. وجرى توقيع مذكرة التفاهم، أمس، خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2022، في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، من جانب كل من محمد يوسف المظرب – المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، وفهد الحساوي – المدير التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.
وتحدد مذكرة التفاهم جوانب التعاون في مجالات تشمل خدمات الاتصال الثابتة وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إضافة إلى مجموعة من المشاريع المتخصصة وخدمات الدعم الفني طويل الأجل.
وتُعد هذه المذكرة الموقعة بين الطرفين بمثابة خطوة تمهيدية لتفعيل نظام متكامل لخدمات الاتصال المتنقلة والثابتة عبر منظومة المواصلات العامة في دبي، بحيث يتم التركيز في المرحلة الأولية على إطلاق مرحلة تجريبية في مجال التوأمة الرقمية في مترو دبي لتطوير الخدمات في شبكة المترو. وتساعد تقنية التوأمة الرقمية المدعومة بمجموعة هائلة من البيانات على تزويد مشغلي الشبكات بمجموعة من التحليلات الذكية في الوقت الفعلي، إضافة إلى رؤى استشرافية والمعلومات ذات الصلة بعمليات الصيانة لجميع الأصول الرئيسية عبر شبكة المواصلات العامة في دبي.
وقال محمد يوسف: «يشهد مسار التقنيات الرقمية ودورها تحولاً متسارعاً من كونها محركاً أساسياً لتعزيز كفاءة الأعمال والارتقاء بمستويات الأداء إلى أحد أهم العوامل التمكينية للابتكار والتحول الشامل. وتتطلع هيئة الطرق والمواصلات بدبي لمواصلة تعزيز الابتكار وتحسين تقنيات الاتصال لاستشراف إيجابيات المستقبل الحضري وتحويلها إلى واقع ملموس خلال الفترة المقبلة».
وقال فهد الحساوي: «تتمحور مذكرة التفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات حول تعزيز مبادرات التحول الرقمي وابتكار خدمات وحلول جديدة تعزز تجارب المتعاملين. ويُعد حل التوأمة الرقمية الذي نوفره في إطار هذا التعاون بمثابة نافذة نتطلع منها لتحقيقات طموحاتنا المستقبلية في عالم «الميتافيرس»، إضافة إلى دورها في حماية البيئة وتعزيز ممارسات الاستدامة بتسخير التقنيات الحديثة لتحسين كفاءة شبكة المواصلات العامة والحد من الانبعاثات الضارة وترشيد استهلاك الطاقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9chwcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"