عادي

«داون تاون ديزاين» ينطلق 9 نوفمبر

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق

تنطلق فعاليات معرض «داون تاون ديزاين» للتصاميم الراقية والمعاصرة - خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم التابع لمجموعة «تيكوم» وبدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة».

وسيتم تنظيم المعرض هذا العام في الموقع المخصص له عند الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، فيما تعد النسخة القادمة من معرض «داون تاون ديزاين 2022» الأغنى في تاريخ هذا الحدث، ما يعكس قوة اقتصاد دبي وتنافسيته ودوره وتأثيره الكبير والملحوظ على قطاع التصميم المزدهر في المنطقة.

يضم المعرض أعمالاً لأبرز العلامات التجارية العالمية والعروض المتميزة من مختلف الدول وشركات التصنيع والاستوديوهات والمصممين الموهوبين ويتيح الفرصة للاطلاع على أبرز الأعمال في مجال التصميم على مستوى المنطقة، حيث يستقطب نخبة من ذوي الكفاءات العالية من الشركات التجارية ومستهلكين ضمن القطاعات المرتبطة بالتصميم على مستوى المنطقة بما في ذلك المهندسون المعماريون ومصممو الديكور الداخلي وشركات التطوير والضيافة ومجتمع المهتمين بالقطاع وجامعي التحف ومحبي التصاميم المبتكرة.

علامات تجارية عالمية شهيرة

ويوفر المعرض مساحة مميزة لعرض أعمال مجموعة من العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل «بوليفورم» التي ستعرض تصاميمها المعاصرة المتميزة بأسلوبها الإيطالي و«آي جوتزيني» و«مينوتي» التي تقدمها شركة التوزيع الحصرية في دولة الإمارات «آتي» و«كوزينتينو» و«آر إس بي» و«جايبور راجز» و«لوترون» و«هدى لايتينغ» و«بيوريتي» و«استوديو ندى دبس».

وقالت خديجة البستكي، نائبة الرئيس لحي دبي للتصميم: نفخر في حي دبي للتصميم بأن نكون شريكاً استراتيجياً لهذا الحدث المرموق الغني بالأعمال الإبداعية، ونتطلع إلى الترحيب بالمبدعين في شتى مجالات التصميم والهندسة المعمارية والديكورات الداخلية وتصميم المنتجات من مختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن مساحات الحي المكرّسة والمحفزة على الإبداع، ما يرسخ مكانة دبي وجهة عالمية للتصميم والإبداع والفن ويعزز موقعها ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة.

من جانبها قالت ميت ديجن كريستنسن مديرة معرض «داون تاون ديزاين»: نقدم هذا العام برنامجاً لم يسبق له مثيل في مجال التصميم والهندسة المعمارية وهو قطاع يواصل النمو بشكل ملحوظ في دبي، ونتطلع من جديد إلى تزويد المهارات المتميزة بمنصة فعالة لعرض أعمالها مع تسليط الضوء على التصاميم المعاصرة التي تحمل توقيع أبرز المصممين العالميين والإقليميين.

وأكد د. سعيد مبارك بن خرباش المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»، أهمية هذا الحدث البارز ضمن «أسبوع دبي للتصميم» وحرص دبي للثقافة على أن تكون دائماً من الداعمين الرئيسيين له كجزء من مسؤوليتها في رفد المواهب المحلية بشتى الطرق لترتقي بإبداعاتها إلى أرفع المراكز.

نخبة من المصممين

يمكن لزائري المعرض هذا العام الاطلاع على مجموعة من الشراكات بين نخبة من المصممين المرموقين والمشهورين حول العالم بما في ذلك «سي سي تابي» من توقيع إيوان مكتبي، التي تعرض للمرة الأولى قطعة معلقة على الحائط من مجموعة المصمم الإيطالي دوتشو ماريا جامبلم والتي لم يسبق عرضها بعد، و«ڨيترا» بالتعاون مع المصمم الشهير توم ديكسون و«راك سيراميكس» بالتعاون مع إيلي صعب لعرض أحدث مجموعاتهما المشتركة خلال هذا المعرض و«لاسفيت» التي تعرض الأعمال الفنية الضوئية. وسيضم المعرض كذلك «داون تاون إيديشنز» وهو البوتيك المخصص لعرض تصاميم محدودة الإصدار ومصممة حسب الطلب، الذي يقدّم للمصممين والاستوديوهات والمعارض والمجموعات على مستوى المنطقة وخارجها منصّة مميزة لعرض الأعمال المبتكرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rrjnt6kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"