6 أسباب تجعلك تختار "فايرفوكس 13" عن بقية المتصفحات الإلكترونية

05:43 صباحا
قراءة دقيقتين

يحفل الإصدار الجديد من متصفح موزيلا فايرفوكس 13 بالعديد من المزايا والتحسينات التي تركز على سرعة الأداء وتوفير قدر أكبر من الخصوصية من خلال التصفح الآمن، ولم تقتصر التحسينات في هذا الإصدار على شكل واجهة المتصفح، وإنما شملت أيضاً مواصفات برمجية جديدة وكذلك تطوير ما يتعلق باستهلاك المتصفح للذاكرة المؤقتة للحاسوب بشكل يسرع من أدائه، واختصار الكثير من الوقت والجهد للوصول السريع إلى ما يحتاجه المستخدم .

وإذا كنت تستخدم بالفعل الإصدار رقم 12 من فايرفوكس، فسيقوم البرنامج بتحديث نفسه تلقائياً إلى الإصدار الأحدث من خلال ميزة Silent update التي يتمتع بها البرنامج .

وفي حال كنت تستخدم متصفحاً آخر غير فايرفوكس للدخول على الشبكة العنكبوتية، فقد حان الوقت للتغيير وتجربة هذا الإصدار الرائع الذي يزخر بميزات متعددة ومتطورة نذكر منها:

1- السرعة:

على الرغم من إدراج بروتوكول SPDY في الإصدارات المؤخرة من البرنامج، إلا أن فايرفوكس 13 يقوم بتفعيل هذا البروتوكول بشكل تلقائي في جميع المواقع التي تدعم SPDY مثل غوغل وتويتر، ما يوفر تصفحاً أسرع من ذلك الذي توفره برتوكولات أخرى مثل HTTP .

2- الأمن:

يوفر بروتوكول SPDY درجة عالية من التصفح الآمن، حيث يتم تشفير جميع البيانات باستخدام طبقة المقابس الآمنة SSL، وذلك لمنع الجهات الخارجية من التدخل في المعلومات المنقولة .

3- صفحة رئيسية جديدة:

لقد تم تغيير شكل وتصميم الصفحة الرئيسية في برنامج فايرفوكس 13، حيث زود بأيقونات أسفل الصفحة تتيح لك وبسهولة الوصول إلى المواقع المفضلة Favorites وقائمة History والإعدادات والإضافات Add-ons بنقرة زر واحدة .

4-علامات تبويب جديدة:

يقدم فايرفوكس 13 تجربة أفضل عند فتح علامة تبويب جديدة، ففي خطوة مماثلة لمتصفح غوغل كروم أصبح بإمكان المستخدم إيجاد الصفحات الأكثر زيارة وكذلك سجل العناوين والروابط بمجرد فتح علامة تبويب جديدة، كما توفر الصفحة الافتراضية للمتصفح وصولاً مباشراً إلى محرك بحث غوغل .

5- المزيد من السرعة:

يعتبر الإصدار الجديد من فايرفوكس من أسرع المتصفحات الموجودة حالياً وأكثرها كفاءة، فعلى سبيل المثال عندما تريد استعادة جلسة التصفح السابقة restore browsing session فسيقوم البرنامج أولاً بتحميل الصفحة التي تستخدمها حالياً، ومن ثم تحميل الصفحات السابقة أسفل شاشة سطح المكتب كل على حدة، من بعدها يمكن فتح الصفحات التي تريدها، وبهذه الطريقة يستهلك المتصفح قدراً ضئيلاً من طاقة ذاكرة الحاسوب المؤقتة .

كما يتميز المتصفح الجديد بزر إعادة الضبط Rest الذي يتيح إعادة فايرفوكس إلى الوضعية الافتراضية، مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية والمواقع المفضلة التي قام المستخدم بزيارتها .

6- يوفر واجهة بلغات متعددة:

أخيراً وليس آخراً، يدعم المتصفح الجديد أكثر من 85 لغة، حيث أضيفت إليه مؤخراً اللغة الكمبودية، ما يعني أن فايرفوكس أصبح متاحاً أمام 15 مليون مستخدم جديد .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"