عادي

مصابة بسرطان الرحم تقاضي شركة لمستحضرات تمليس الشعر

12:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - (أ ف ب)
رفعت أمريكية تخضع للعلاج من سرطان الرحم دعوى مدنية على مجموعة «لوريال» لمستحضرات تمليس الشعر التي دأبت على استخدام منتجاتها طويلاً، بعد نشر دراسة أكدت وجود رابط بين المرض المذكور وهذه المستحضرات
وتقدّم المحامي الشهير بن كرامب بهذه الدعوى بوكالته عن جيني ميتشل التي استخدمت «هذه المنتجات الخطرة» على شعرها نحو عقدين، قبل تشخيص إصابتها بسرطان الرحم، ما استلزم استئصال رحمها بالكامل.
ومن أبرز ما تطالب به الدعوى المدنية التي رُفعت الجمعة تعويضات عن عطل وضرر من الفرع الأمريكي لشركة مستحضرات التجميل الفرنسية «لوريال»، بالإضافة إلى شركات أخرى.
واستشهد بيان وكلاء ميتشل بدراسة جديدة كبيرة أجرتها معاهد الصحة الأمريكية ونُشرت الاثنين أظهرت أن منتجات تمليس الشعر التي تستخدمها النساء وخصوصاً السود منهنّ، تسهم في زيادة خطر الإصابة بسرطان الرحم.
وبيّنت الدراسة أن استخدام هذه المنتجات بشكل متكرر، أي أكثر من أربع مرات في السنة، يؤدي إلى مضاعفة خطر الإصابة بسرطان الرحم.
,يُعتبر سرطان الرحم (وهو غير سرطان عنق الرحم)، شكلاً نادراً نسبياً من السرطان، إلاّ أن معدلات الإصابة به آخذة في الارتفاع بالولايات المتحدة، وخصوصاً في صفوف النساء السود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/acdy3prd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"