كاميرا "إكس برو1" بعدسات قابلة للتبديل من "فوجي"

03:00 صباحا
قراءة 3 دقائق

طرحت مؤخراً فوجي فيلم كاميرا (اكس برو1) الجديدة كلياً بالعدسات القابلة للتبديل للمرة الأولى في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تم عرض الكاميرا أخيراً في معرض المستهلكين التقني 2012 في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حازت جائزة أفضل كاميرا وثلاث جوائز أخرى .

تتضمن الخصائص الرئيسة لكاميرا (اكس برو1)، عدسة كاميرا عالية الوضوح تعمل بقوة 16 ميغا بكسل، ومجساً APS-C X-Trans CMOS sensor ، ومتراساً جديداً كلياً، وآلية إيجاد مشهد متعدد مهجن، وثلاث عدسات رئيسة . كما تتميز بالقاعدة والمقدمة المصنوعتان من سبائك الألمنيوم الصلب ذي الجودة العالية وتحتوي على نقوش دقيقة على الصفيحة العلوية وكتابات يدوية على العدسات، وهذا كله يعكس أنه تمت صناعة الكاميرا بمهنية عالية .

الخصائص الرئيسة للكاميرا

وضع معايير جديدة في نقاء الصورة طورت فوجي فيلم مجس سي أم أو أس جديد يدعى إكس ترانس سي ام أو أس قادر على تقديم درجة وضوح للصورة يتوازى، إن لم يكن أفضل، من مجسات الإطار الكامل، ويمهد نسق الفلتر الملون الجديد الطريق لمجس مثالي لا يحتاج إلى فلتر إدخال منخفض بصري، حيث إن فلتر الإدخال المنخفض البصري لا غنى عنه لتخفيض الألوان الزائفة والتموج في الصورة الناجمين عن استخدام المجسات التقليدية إلا أنه في الوقت نفسه يؤثر سلباً في درجة نقاء الصورة . حيث إن وجود البكسل بي وآر وجي في كل سلسلة بكسل أفقية وعمودية تقلص توليد الألوان الزائفة ويقدم درجة وضوح عالية في الصورة، ومعالج إي اكس آر برو: نتيجة لاستخدام نسق فلمي يتسم بقوة كبيرة فإن الأمر يتطلب معالجاً أقوى لمعالجة بيانات إشارة الصورة، لهذا ابتكرت فوجي فيلم معالج إي اكس آر الذي يطلق طاقة مجس اكس ترانس بحدودها القصوى لتقديم سرعات عالية ومعالجة صور عالية الدقة .

عدسات فوجي (نون اكس اف)

المميزة لصور ذات جودة عالية:

عدسات فوجي نون معروفة بتقديم صور بجودة عالية منذ زمن طويل بفضل التقنيات البصرية التي تستخدم في البث التلفزيوني، والآن تم وضع هذا الإرث الغني في عدسات فوجي فيلم اكس- برول، وستتوفر هناك ثلاث عدسات رئيسة مدمجة اكس اف فوجي نون بغالق سريع يوم الإطلاق، وهي اكس اف 18 مل اف2 آر واكس اف 35 مل اف 1 آر واكس اف 60مل اب 4 .2 آر ماكرو، وكلها قادرة على توفير صور بجودة عالية وسيطرة على عمق الصور بفضل تصميم حجاب الغالق فيها، وجوانب الحجاب تم تصميمها بشكل منحني للحصول على صور دائرية في كل الأوضاع، أما حواف الحاجب فهي مدورة بدلاً من أن تكون مستقيمة بالكامل لتقديم صور أكثر حدة ووضوحاً .

متراس اكس- ماونت الأصلي

لفوجي فيلم يعزز أداء العدسات

متراس اكس ماونت مصمم خصيصا ليعزز مظهر الكاميرا وتصميمها، ويتسم بوجود مسافة خلفية قدرها 7 .17 ملمتر، وهذا يعني أن العدسات الخلفية تكون أقرب ما يمكن للمجس، والفتحة الواسعة تساعد العدسات على الثبات بشكل أكبر داخل جسم الكاميرا بمسافة تصل إلى 5 .7 مل تقريبا من السطح وهذا يقلل مسافة التركيز الخلفي لكل من العدسات إلى أقصى حد ويؤدي إلى تحقيق نقاء عالٍ في الصورة بكل أجزائها .

آلية إيجاد المشاهد المتعددة الهجينة:

ظهرت آلية إيجاد المشاهد المتعددة الهجينة في فوجي فيلم لأول مرة في كاميرا اكس ،100 وهي قادرة على التحول الفوري بين آلية إيجاد المشاهد البصرية إلى آلية إيجاد المشاهد الالكترونية، وهذه إضافة كبيرة للتصوير . للحصول على الصور الأكثر إشراقاً، وللحصول على أسرع استجابة للغالق على المستخدمين اختيار آلية إيجاد المشاهد البصرية، أما الباحثون عن التوازن الابيض وعمق مؤشرات الصورة والتركيز والتعرض فعليهم اللجوء إلى آلية إيجاد المشاهد الالكترونية، وآلية إيجاد المشاهد الالكترونية توفر صوراً حية للمشاهد التي تلتقطها، وهذه التقنية المركبة تسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالتقاط صورهم من خلال آلية إيجاد مشاهد واضحة ومشرقة، والتحول بين الاليتين بسيط بفضل الزر الموجود في مقدمة كاميرا اكس برول، التي تمنحك الحرية في الاختيار بشكل يدوي وتحديد المسافة البصرية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"