عادي

«الوطني للأرصاد» يشارك في مؤتمر تغير المناخ «COP27»

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور عبدالله المندوس

أبوظبي: «الخليج»

أعلن المركز الوطني للأرصاد، مشاركته ضمن وفد دولة الإمارات في المؤتمر ال 27 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 27» الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في مصر خلال الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر 2022

وتمثل مشاركة المركز في المؤتمر خطوة مهمة، لاستعراض إنجازاته في مجال الأرصاد الجوية ودراسة الحالات الجوية المتطرفة وعلاقتها بالتغيرات المناخية.

وسيعلن المركز خلال المؤتمر بشكل رسمي عن وثيقة المجالات البحثية للدورة الخامسة من منحة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار، والتي تحدد المجالات البحثية المستهدفة للدورة الجديدة، والتي سيتم إطلاقها على هامش الملتقى الدولي السادس للاستمطار في شهر يناير 2023 في أبوظبي.

وقال الدكتور عبدالله المندوس، مدير عام المركز رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، إن التغير والتطور من سمات الحياة. والتكنولوجيا الحديثة نقلتنا إلى عصر جديد تخطى الحدود، وتجاوز الجغرافيا، لذا علينا أن نكون أصحاب المبادرة، فما تمتلكه مؤسساتنا الوطنية من قدرة بشرية وفنية، وبنية تحتية متطورة، يؤهلنا لأن نعزز دورنا في التوعية بحتمية التغير المناخي وبمخاطر الكوارث الطبيعية، بالشكل الأمثل، وتحسين إجراءات الوقاية والتأهب والاستجابة وتوظيفها في خدمة الإنسانية.

وأكد أن المركز يحرص على إرساء قواعد التعاون الإيجابي البناء القائم على الشراكة والتوعية بتطورات الظواهر الطبيعية التي قد تهدد المجتمعات البشرية، مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية بالحفاظ على أمن المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cz3uent

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"