عادي

«عاشق الجبال» يرفع علم الإمارات على ارتفاع 2000 قدم

02:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

بمبادرة ذاتية، نجح أحد أشهر أبناء الجبال في الإمارات، والذي يقطن المُرتفعات مُنفرداً لفترات طويلة من العام، في رفع علم الدولة على قمة جبل «مِلاحْ» في رأس الخيمة، وهو من سلسلة جبال الحجر، على ارتفاع قدره بنحو 2176.71 قدم، مُتخطياً مخاطر الجبل وعقباته، في ظل منحدراته الحادة وصُعوبة تسلقه، من أجل الاحتفال ب«يوم العلم»، بالطريقة التي يُحبها.

سيف علي راشد محمد بن ارشود المزروعي. 56 عاماً، الذي يُعرف بشجاعته ومغامراته الجبلية، قال: إنه تسلق الجبل، الواقع جنوب مدينة رأس الخيمة، أمس الخميس، على بعد حوالي 8 كيلومترات عن بلدته «الغيل»، في إطار احتفالات الدولة ب«يوم العلم»، حيث رفعه على سارية خاصة غرسها هناك خلال الأعوام الماضية.

وأوضح المزروعي أنه اختار الاحتفال ب«علم الوطن» بهذه الطريقة، وبطقوسه الجبلية الخاصة، لقُربها إلى قلبه، وفي المكان، الذي يُحب، ضمن مرابع آبائه وأجداده، حيث عاشوا في الماضي، وهي من «تخاليف الأجداد» وفق اللهجة المحكية، كما يحلو له تسميتها، حيث يقضي هناك فترات طويلة على مدار العام، مُتنقلاً بين المرتفعات الجبلية والأودية والسهول.

«عاشق الجبال»، المعروف على نطاق واسع ب«ابن ارشود»، أشار إلى أنه تسلق الجبل على قدميه، بصحبة أحد أولاده، واستغرقت رحلته إلى القمة حوالي 45 دقيقة فقط، وهي مدة قياسية في ظل خبراته الواسعة في صُعود الجبال، واعتياده على تسلقها منذ طفولته، مُبادراً إلى تصوير «فيديو» خاص خلال رفعه العلم في القمة، نشره في «السوشيال ميديا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9ved6xx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"