عادي
بحضور خالد بن زايد

«معاً» تفتتح صالة رياضية لأصحاب الهمم في أبوظبي

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
خالد بن زايد في لقطة تذكارية مع الحضور وأصحاب الهمم

أبوظبي: «الخليج»

بحضور سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، افتتحت هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، التابعة لدائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، الصالة الرياضية «درع الصحراء» المخصصة لأصحاب الهمم، التي تتخذ من ميناء زايد في أبوظبي مقراً لها.

وتقدم الصالة الرياضية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارة نشاطات رياضية حصرية ومتنوعة، وباقة من الفعاليات المجتمعية عبر تجربة تفاعلية فريدة لأصحاب الهمم تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرياضية والتفاعلية.

حضر الحفل الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وعبدالله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والمهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وسلامة العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»؛ إلى جانب مجموعة من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة، كمجموعة موانئ أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات لكرة القدم، وهيئة الرعاية الأسرية، وهيئة الطفولة المبكرة في أبوظبي.

ويمثل مشروع الصالة الرياضية مثالاً على نجاح الشراكة بين القطاعين، الحكومي والخاص.

وقالت سلامة العميمي:«يأتي افتتاح هذا الصرح الرياضي اليوم ليؤكد عزمنا وحرصنا على تقديم حلول اجتماعية مبتكرة وذات أثر مستدام، ما يميز احتفالنا أننا نجمع في آن واحد، الدّعم المجتمعي المادّي، والعمل الاجتماعي من خلال المؤسّسات غير الربحيّة، والمسؤولية المجتمعية التي تأتي من القطاع الخاص، وتجتمع هذه الجهود لخدمة فئة مهمّة في مجتمع الإمارة، وكل ذلك ضمن جهودنا لتحقيق رؤيتنا نحو مجتمع متعاون».

وثمنت الدكتورة ليلى الهياس المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، جهود هيئة معاً، على افتتاح الصالة الرياضية الدامجة، والتي تتماشى مع توجهات استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم في دمج وتمكين أصحاب الهمم في المجالات كافة.

وقال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ بمجموعة موانئ أبوظبي: «تأتي مشاركة مجموعة موانئ أبوظبي في هذه الفعالية في إطار التزامها بدورها الاجتماعي، فنحن نسعى إلى دعم وتعزيز قدرات كل فئات المجتمع الإماراتي ليكون قادراً على العطاء والمساهمة في تحقيق التقدم والازدهار للدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4f4avpzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"