عادي

نهاية درامية لجولة الإبحار في ميناء راشد.. أستراليا بطلة «SailGP» في دبي

10:53 صباحا
قراءة 3 دقائق
قدّم فريق SailGP الأسترالي بقيادة توم سلينغزبي أداء رائعاً ليحقق على إثره فوزاً مذهلاً ومن بين الأروع في بطولة SailGP، إذ تمكن من التغلب على فريقي فرنسا وبريطانيا اللذين كانا على وشك الفوز.
وبعد ختام منافسات بطولة الجائزة الكبرى للإبحار في دبي (Dubai Sail Grand Prix) من تنظيم «بي أند أو ماريناز» (P&O Marinas)، أصبحت أستراليا الآن على رأس لائحة ترتيب المتنافسين مع تسع نقاط بعيداً عن نيوزيلندا، التي تليها فرنسا بنقطة واحدة، محافظة بذلك على موقعها المهم بين الثلاثة الأوائل.
وبعد أداء جيد في دبي، أصبحت بريطانيا الآن خارج نهائي البطولة بنقطتين، مع بقاء أربع منافسات فقط في هذا الموسم، وذلك مع بدء الفرق الأربعة الأولى بالابتعاد عن باقي المشاركين.
لكن المشهد الأبرز على الماء قبالة ميناء راشد في دبي، وأمام جمهور غفير ملأ الموقع بعد بيع كل التذاكر الخاصة بالحدث، فقد تمثل بعودة أستراليا إلى قلب المنافسات وتحقيق الفوز.
وقال سلينغزبي من الفريق الأسترالي: «بصراحة لا أعرف كي حققنا هذا، وأنا أريد أن أكرر هذا الشيء في كل سباق إن استطعنا، إذ إن كل ما قمنا به كان رائعاً فعلاً. فالنهائي لم يكن واضحاً، وأعتقد أن أحداً يجب أن يشرح لي يوماً ما حدث كونه لا يصدَّق».
يذكر أن الفريق البريطاني بقيادة السير بن آينسلي كان على الدرب الصحيح لتحقيق فوزه الأول في بطولة SailGP خلال فترة 18 شهراً، لكن مع اقترابه من النقطة النهائية، حدث خطأ أدى لتقدم أستراليا وفرنسا على الفريق البريطاني في الثواني الأخيرة.
وقال آينسلي معلقاً: «أعتقد أن هذا من أفضل الأمثلة التي رأيتها منذ فترة طويلة على الإخفاق مباشرة قبل الفوز، وهو أمر محبط جداً للفريق. إلا أننا حظينا بعطلة نهاية أسبوع جيدة رغم إخفاقنا في اللحظات الأخيرة. لكن هذه هي بطولة SailGP وهذه هي طبيعة الرياضة، والأمر يحصل عادة».
وأشار آينسلي إلى أن الأجواء في موقع الحدث ونوعية السباق كانت الأفضل التي شهدها للآن في البطولة، خصوصاً مع بيع كل التذاكر البلاتينية وتذاكر الجولات التقنية ليومي السباق الذي أقيم خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وأكد قائلاً: «لقد كان حدثاً رائعاً وتميز بكثير من المرح. كما أن اليوم كان فعلاً السباق الأفضل في منافسات SailGP، إذ إن مسار السباق كان مذهلاً حقاً».
من جهته، قال حمزة مصطفى، المدير التنفيذي للعمليات في بي أند أو ماريناز التابعة لمجموعة دي بي ورلد: «نفخر باستضافة سباق الجائزة الكبرى لليخوت الشراعية الحديثة (SailGP) في ميناء راشد بتنظيم من بي آند أو ماريناز. أقيمت هذه الفعالية الرياضية المتميّزة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وشهد هذا السباق عالي التقنية وعالي السرعة مشاركة أفضل الرياضيين الذين يتسابقون باستخدام قوارب شراعية من نوع F50 تبحر بسرعات عالية تُقارب 100 كلم/س أمام مئات المتفرجين. استعرضت الفعالية أفضل إمكانات دبي لتبرز أجواء مميزة وتجربة ترفيه وتذوق للطعام رائعة للعائلات من أجل إضفاء المزيد من الإثارة على السباق. وساهم التعاون الوثيق بين القطاع الحكومي والخاص في إنجاح الحدث في دولة الإمارات، ونتمنّى إضافته لأجندة الفعاليات الرياضية السنوية البارزة لموسم الشتاء في دبي».
يذكر أن بطولة SailGP الدولية تنتقل الآن للمرة الأولى إلى سنغافورة حيث سيقام السباق التالي يومي 14 و15 يناير 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yh3ymc9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"