عادي
بركلات الترجيح.. تأهل تاريخي لرجال الركراكي إلى ربع نهائي المونديال

محمد بن راشد: أسود المغرب بكم نفاخر العالم

22:03 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد
  • حمدان بن محمد: فوز مستحق وأداء بطولي متميز
  • مكتوم بن محمد: أسعدتم العرب بالأداء والتأهل
  • عمار بن حميد: منتخب مذهل وانتصار بمذاق خاص
  • عبدالله بن زايد: مـبـروك أسـود الأطلس

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، منتخب المغرب بتأهله التاريخي إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بفوزه على إسبانيا بركلات الترجيح 3-صفر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي صفر-صفر.

 وأصبح «أسود الأطلس» أول منتخب عربي في تاريخ المونديال،يصل إلى هذا الدور المتقدم.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على «تويتر»: «المستحيل ليس مغربياً.. المستحيل ليس عربياً.. أسود ورجال المغرب بكم نفخر ونفاخر العالم».
كما هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي،«الأسود» بالتأهل وكتب على «تويتر»:«مبروك للمغرب هذا الفوز المستحق والأداء البطولي المتميز... أسود الأطلس سجلوا اليوم إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الكرة العربية بالتأهل لدور الثمانية».
وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية:سعداء للمنتخب المغربي بفوزه التاريخي وصعوده لدور الثمانية. أسعدتم العرب بالتأهل والأداء البطولي. مبروك لأسود الأطلس.
وقال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي على «تويتر»:«ما يفعله منتخب المغرب شيء مذهل.. انتصار عربي وفرحة عربية جديدة.. فخورون بأسود الأطلس والتأهل المستحق إلى الدور ربع النهائي من المونديال. الفوز على المنتخب الإسباني الكبير والعريق والمتوّج بكأس العالم بعد ملحمة كروية، حبست الأنفاس له طعم ومذاق خاص.
وهنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالإنجاز، وقال سموه على «تويتر»:«مبروك أسود الأطلس والعرب».
وتكمن أهمية ما فعله منتخب المغرب أن إسبانيا ودعت من ثمن النهائي ثلاث مرات،لكنها المرة الأولى التي تخسر أمام منتخب غير أوروبي.
وكان حارس المغرب ياسين بونو بطل المباراة، بعدما تصدى للركلتين الثانية والثالثة لكارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، بعدما سدّد بابلو سارابيا الأولى في القائم الأيسر، فيما سجل للمغرب عبد الحميد صابيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي، فيما أهدر بدر بانون الركلة الثالثة.
وضرب المغرب موعداً في ربع النهائي السبت المقبل على ملعب الثمامة مع البرتغال أو سويسرا.
وقال مدرب المغرب وليد الركراكي: أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة، تكتيكياً التزم اللاعبون بالخطة، لم يستسلموا. قلت لهم إننا سنتعب، لقد دخلوا التاريخ. وضعت في رأسهم فكرة أنه يجب أن يكونوا طموحين.
وأضاف «الأهم كان أن نظهر وجهاً جيداً. في ركلات الترجيح يوجد الحظ. لدينا حارس كبير، بين الأفضل في العالم، قادر على وضعنا في ربع النهائي. اللاعبون مستعدون للموت من أجل بلدهم. نحن طموحون وسنقدم كل شيء».

الصورة
1
الصورة
1

 

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3frd5jv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"