عادي

مصفوت يفرط بأكبر مفاجآت الكأس.. و«السماوي» يفوز بتسعة لاعبين

22:01 مساء
قراءة دقيقتين
  • العين وبني ياس وخورفكان وعجمان تكمل دور ال16

تأهل فريق العين إلى دور ال16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فوزه على فريق دبا الفجيرة بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جرت أمس في استاد هزاع بن زايد ضمن دور ال 32.

ورغم فوزه الكبير، إلا أن «الزعيم» تأخر في التسجيل وانتظر حتى الدقيقة 47 ليسجل هدف التقدم عبر لابا كودجو من ركلة جزاء، وأضاف كانيدو هدفين، بينما أضاف إيريك الرابع.

من جهته، شدد الأوكراني، سيرجي ريبروف، المدير الفني للعين، على أهمية الفوز وحسم بطاقة التأهل في مباريات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية عدم تعرض أي لاعب في قائمة فريقه للإصابة.

وأكمل: حققنا فوزاً مستحقاً على حساب الفريق المنافس وتمكنا من صناعة الفرص في الشوط الثاني بصورة أكبر من الشوط الأول وحققنا الأهداف في الجزء الأخير من عمر المباراة وبذل الفريق الكثير من الجهد في المباراة.

وحول سبب التأخر في إحراز الأهداف لتأمين التقدم في المباراة، قال: السبب أن الفريق المنافس كان يلعب بعشرة مدافعين في خط الظهر، ودائماً ما يشعر المدرب بالانزعاج إذا لم يتمكن فريقه من تحقيق أهدافه وصناعة الفرص بالصورة المطلوبة.

وتأهل فريق بني ياس بصعوبة بالغة وبعد التمديد بفوزه على مصفوت العنيد 2-1.

ويمكن القول إن مصفوت فرط بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل لو استغل اضطرار بني ياس للعب بتسعة لاعبين بعد طرد أجنبييه غاستون سواريز وسيل صامويل، لكن اللافت أن صاحب الأرض هو من سجل هدف الفوز عبر أحمد ربيع في الدقيقة 115.

وكان بني ياس افتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة من البداية عبر خالد الهاشمي، وعادل مصفوت عبر جويل ايرنسيت.

كما تأهل عجمان بفوزه على العربي بثلاثية نظيفة سجلها حسين عبدالرحمن وفراس بالعربي وعبدالله عبد العزيز.

وفاز خورفكان على العروبة بثلاثة أهداف سجلها بينجامين ايم وتاشيتشيديس وفالمور مقابل هدف لعلي حسن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fp4zv8w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"