عادي

افتتاح مركز الأبحاث والتكنولوجيا «لايف ساينسز بارك»

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح المركز

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «حياة بايوتك»، الشركة الرائدة في التكنولوجيا الحيوية في الإمارات، عن استكمال أعمال بناء «مركز لايف ساينسز بارك»، الحديث والمتخصص والأول في العالم العربي، في «مدينة خليفة الاقتصادية» بأبوظبي (كيزاد). وتشكل المنشأة الجديدة مركز أبحاث وتطوير متخصص في الأبحاث السريرية المتقدمة والتكنولوجيا الحيوية وإنتاج اللقاحات والمستحضرات الدوائية.

ويمتد المشروع الجديد على مساحة 55 ألف متر مربع، ويضم مستودعاً مؤتمتاً بالكامل بسعة تخزينية تصل إلى 72 مليون جرعة من المنتجات، في حين تتجاوز طاقة الإنتاج العظمى 200 مليون جرعة سنوياً، إلى جانب مساحة مخصصة للتوزيع عالمياً، وتدعم المختبرات ومساحات العمل الفنية في المنشأة، إمكانات البحث والتطوير المتقدمة لتحقيق إنجازات علمية رفيعة وإنتاج علاجات مبتكرة.

ويشكل استكمال تطوير المنشأة الجديدة محطةً مهمةً ضمن مساعي «حياة بايوتك» للتوسع العالمي، وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية في الطب الحديث والأبحاث، بما يتماشى مع الرؤية الطويلة الأمد لدولة الإمارات، لبناء قدراتها في مجال التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة.

وأقيم حفل بمناسبة إتمام بناء المركز، بحضور عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وليو جينغزهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة «سينوفارم» وبينغ شياو، الرئيس التنفيذي في شركة «جي 42» وأمين الأميري، وكيل وزارة الصحة، المساعد لقطاع التنظيم الصحي، وزو جينجين، رئيس شركة «حياة بايوتك» ومنصور المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات في «جي 42» والدكتورة أسماء المناعي، مديرة دائرة جودة الرعاية الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي، والدكتور عمر نجم، مدير المكتب التنفيذي للدائرة، وهونجبين كونغ، الرئيس التنفيذي ل«حياة بايوتك»؛ وناصر اليماحي، نائب الرئيس.

وقال هونجبين كونغ «يشكل استكمال المنشأة الحديثة بالتعاون مع شركائنا، إنجازاً مهماً وتجسيداً لرؤية القيادة الإماراتية الحكيمة التي لطالما قدمت لنا الدعم. ويساعد الدعم المتواصل في تحقيق كثير من الإنجازات الطبية الضرورية لتعزيز إمكانيات العاصمة في علوم الحياة، وتوسيع نطاق تقديم المنتجات الدوائية الحيوية ورفع سوية السلامة على مستوى الدولة والعالم».

وقال ناصر اليماحي «يؤكد المشروع مستوى التطور الذي حققته الشركة ودولة الإمارات في الابتكار وتبادل المعارف في قطاع الرعاية الصحية وتواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم الكثير من التحديات الصحية، ما يدفعنا لمواصلة العمل على تطوير الطب الحديث والأبحاث لتحسين منظومة الرعاية الصحية بأكملها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/553u9fah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"