عادي

«الشارقة للتراث» يشارك في مهرجان «تُشرق بفعالياتها 2»

23:18 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركة سفير القهوة الإماراتية سيف الدهماني
مشاركة مركز الحرف الإماراتية
جانب من تفاعل الزوار

يُشارك معهد الشارقة للتراث في النسخة الثانية من مهرجان فعاليات الشارقة، الذي ينظمه موقع فعاليات الشارقة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار «تُشرق بفعالياتها» في مسرح المجاز وانطلق في 8 من ديسمبر الجاري، ويستمر حتى غد الأحد (11 من ديسمبر)، ويتضمن العديد من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية والترفيهية وغيرها، والتي تلبي اهتمامات الجمهور.

وقال د. عبدالعزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «نحرص دوماً على المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات تأكيداً لنهج حكومة إمارة الشارقة في العمل المشترك والتعاون بين المؤسسات والجهات، بما يسهم في ترجمة وتنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة».

وأضاف: «نحرص من خلال هذه المشاركات المتنوعة على غرس التراث وقيمته في نفوس الجميع، والجيل الجديد بأسلوب مختلف، وترسيخ ملامح الهوية الوطنية لدى الأطفال، وتعريف الجيل الجديد بالماضي الجميل، وإغناء جانب الموروث الشعبي في نفوس أفراد المجتمع، إضافة إلى استمتاع الأفراد والرغبة في اكتشاف جماليات الماضي، من خلال تجربة غنية وكفاءات مميزة وخبرات متنوعة في عالم التراث».

وقالت عائشة غابش، مديرة إدارة الفعاليات والأنشطة في معهد الشارقة للتراث: «المعهد يحرص على تقديم كل ما يرتبط بالتراث ومكانته في المجتمع الإماراتي، فهو مكوّن رئيسي من مكونات الهوية الوطنية والخصوصية، وتمثل مشاركتنا فُرصة حيوية للعائلات من أجل قضاء أوقات ممتعة تراثية تعليمية وترفيهية».

وأضافت: «اخترنا المشاركة بعدة أركان مميزة تستهدف جميع فئات المجتمع، إضافة إلى البرنامج الفكري الذي قُدّم عن آداب القهوة، بمشاركة سفير القهوة الإماراتية سيف الدهماني، والذي يمثل مشاركة قيمة ومهمة، حيث عرض مجموعة من مقتنيات الضيافة والنكهات، ونشكر له هذه المشاركة المميزة».

  • ركن القهوة

ويشمل ركن القهوة العمل على تحضير وتقديم القهوة العربية التقليدية، وعرض معدات ومقتنيات القهوة، إضافة إلى ضيافة ومنكّهات القهوة.

ويضم ركن المعهد مشاركة متميزة من مركز الحرف الإماراتية، بمشاركة مجموعة من الحرفيات، وعرض فعاليات وبرامج وأنشطة المعهد وإنجازات المعهد المتنوعة، إضافة إلى عرض إصدارات المعهد في رُكن مكتبة الموروث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpnx8fkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"