عادي

نصائح مالية قبل التوجه لحضور مباريات كأس العالم

21:26 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حازم حلمي

قد تكون كرة القدم شغفك، ولكن كن على حذر خلال السفر، فإذا كنت مسافراً إلى قطر لمشاهدة ما تبقى من مباريات كأس العالم، قم بالاطلاع على النصائح المالية التالية:

ملاحظات ما قبل السفر

  • قبل أن تحزم حقائبك للسفر، عليك أولاً إبلاغ جهة إصدار البطاقة البنكية الخاصة بك بوجهتك ومدة سفرك، ثم قم بتحديث تفاصيل الاتصال الخاصة بك معهم لأنك على الأغلب ستستخدم رقم اتصال آخر هناك، وتحقق من حدود الائتمان الخاصة بك، واطلب زيادة الحد إذا لزم الأمر، كما يمكنك إضافة بطاقتك إلى محفظة هاتفك المتحرك حتى تتمكن من الدفع باستخدام هاتفك الذكي.
  • لا تنس الاحتفاظ بأرقام الاتصال في حالات الطوارئ (الشرطة / سيارة الإسعاف) وعنوان سفارتك/قنصليتك في دولة قطر على هاتفك، واحتفظ بترتيبات السفر الخاصة بك، ولا تشاركها مع أحد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نصائح أثناء السفر

  • استخدم بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أثناء عمليات الشراء، فهذا يعد أكثر أماناً من حمل النقود، وقم بإبلاغ جهة إصدار البطاقة الخاصة بك فوراً عن البطاقات المفقودة، أو المسروقة، أو المعاملات غير المصرح بها، واحتفظ بأرقام خطوط الاتصال المباشرة الخاصة بمُصدري البطاقات للتبليغ عن أي حالة احتيال.
  • عليك الاحتفاظ والتحقق من جميع الإيصالات مقابل كشف حسابك، ولا تستخدم جهاز الصراف الآلي أو أجهزة نقاط البيع إذا لاحظت وجود أي أجهزة مشبوهة متصلة بهم.
  • قم بتغطية لوحة رقم التعريف الشخصي في أجهزة نقاط البيع، وأجهزة الصراف الآلي عندما تقوم بإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك، واحمل بطاقتين على الأقل في حالة تَلف إحداهما أو تمّ إغلاقها بشكل مؤقت.
  • تجنب تسجيل الدخول إلى الإنترنت عن طريق نقطة اتصال «واي فاي» عامة، أثناء إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxxw23uv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"