عادي
13 حافلة صغيرة تقدّم الخدمة حالياً

مليون راكب نقلتهم «حافلة تحت الطلب» منذ تدشينها

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
13حافلة صغيرة تعمل في تقديم الخدمة
عادل شاكري

دبي:«الخليج»

بلغ عدد الركاب المتنقلين عبر خدمة «حافلة تحت الطلب»، التي تقدمها «هيئة الطرق والمواصلات» في دبي، نحو مليون راكب، منذ انطلاق الخدمة في فبراير 2020.

وقال عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في المؤسسة: لاقت هذه الخدمة إقبالا كبيراً من الجمهور، لا سيما أنها تشمل مناطق حيوية في إمارة دبي، وهي البرشاء والمدينة الأكاديمية وواحة دبي للسليكون والنهدة، ومتصلة بمحطتي مترو النهدة والبرشاء، ما يشكّل تكاملاً في شبكة المواصلات العامة، ويُسَهِّلُ على الركاب التنقّل إلى وجهاتهم بسرعة وأمان.

وأضاف: 13 حافلة صغيرة تقدّم هذه الخدمة حالياً، وهي وسائل تنقل مريحة، وتتناسب مع احتياجات الجمهور. ومن السهل الوصول إليها، وهي ذات مسار مرن يجعلها أكثر ملاءمة لبعض الفئات. كما تشمل أهداف المبادرة، خدمة المناطق ذات الطلب المنخفض على النقل الجماعي، وخفض النفقات التشغيلية، بفضل جداول الخدمة الثابتة. وتُسهِمُ كذلك في تكامل خدمات النقل الجماعي التي تُعَزِّزُها استراتيجية الميل الأول والأخير، وسهولة الوصول وتقليل وقت انتظار المتعاملين.

وتُقَدّمُ خدمة «حافلة تحت الطلب»، عبر التطبيق الذكي «Dubai Bus on Demand» المتوافر في «أبل ستور» و«غوغل بلاي ستور» على الهواتف والأجهزة الذكية، وتبلغ تعرفة الراكب الواحد 5 دراهم و4 دراهم لكل راكب إضافي في الحجز نفسه. ويمكن دفع التعرفة ببطاقات الاعتماد وبطاقات نول.

وتمر الحافلات، التي تسع 10 ركاب عبر مسارات وجداول مرنة التوقيت. كما يتمتع سائقو الحافلات بإمكانية التواصل مع طالبي الخدمة، عبر التطبيق للوصول إلى أقرب نقطة من أماكن وجودهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vfnxx5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"