عادي
نظام مرقاب والميل الأول والأخير ومركز الأنظمة الذكية

«طرق دبي» تحصل على 3 شهادات اعتراف عالمية

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
الطاير يتسلم الشهادات
الطاير يتسلم الشهادات
شهادة الريادة العالمية من الاتحاد العالمي للموصلات العامة
شهادة الريادة العالمية من الاتحاد العالمي للموصلات العامة
دبي: «الخليج»
نالت «هيئة الطرق والمواصلات» ثلاث شهادات اعتراف بالريادة العالمية والتميز من منظمتين دوليتين مرموقتين، وهما: الاتحاد العالمي للموصلات العامة «UITP»، وهيئة أنظمة النقل الذكية الأوروبية (ERTICO)، عن ثلاث ممارسات رائدة، هي: «الميل الأول والأخير» و«نظام مرقاب» و«مركز الأنظمة المرورية الذكية».
ونالت «مشاريع ومبادرات استراتيجية الميل الأول والأخير»، الاعتماد الدولي والتميز عالمياً من الـ UITP بتنوع وسائل النقل الجماعي والمرن وتنوع الخدمات، في حين حصل «نظام مرقاب» على الشهادة العالمية للابتكار في استخدام التقنيات وعده الأكثر كفاءة في دعم قطاع النقل، والأفضل في دعم المشغلين ومزودي الخدمات. وكانت شهادة الاعتراف الثالثة من الـ ERTICO لمشروع تطوير وتوسعة الأنظمة المرورية الذكية (ITS 2020) كونه عنصراً رئيساً في تحقيق توجهات حكومة دبي في التحوّل إلى المدينة الأذكى عالمياً.
وتسلم مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين، شهادات الاعتراف الثلاث من المهندسة ميثاء بن عدي، المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق، وأحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، والمهندس حسين البنا، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية بالإنابة، وفاطمة المندوس، مديرة إدارة الابتكار والريادة بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، وعدد من مديري الإدارات.
وهنأ فرق العمل التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، معرباً عن اعتزازه بالشهادات الثلاث التي تضاف إلى رصيد النجاحات التي حققتها الهيئة، في وضع الحلول الابتكارية في تقديم الخدمات وتوفير البنية التحتية الداعمة لتسهيل حركة التنقل في دبي.
وأكدت إدارة الابتكار والريادة بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، أن هذه الإنجازات تأتي لدعم رؤية الهيئة في تحقيق «الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام»، وتماشياً مع أهدافها الاستراتيجية في ترسيخ ثقافة الريادة وتعزيز التنافسية العالمية في تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تقدمها الهيئة بهدف المساهمة في تحقيق الريادة العالمية.
  • الميل الأول والأخير
وتُعَرّفُ مبادرة (الميل الأول والأخير) على أنها الجزء الأول أو الأخير من الرحلة المؤدية من أو إلى أقرب وسيلة نقل جماعي، وتنقسم إلى قسمين، جماعية وفردية، ومن أهمها، وسائل التنقل حسب الطلب، ومركبات الأجرة والليموزين، ومركبات التأجير الذكي، والمشاركة في رحلات المركبات الخاصة والعامة، ضمن نطاق الميل الأول والأخير، إضافة إلى أجهزة التنقل الفردية الآلية مثل (السكوتر والدراجات الكهربائية)، وغير الآلية، مثل المشي، والدراجات الهوائية وأجهزة التنقل الفردية غير الآلية..
  • نظام مرقاب
ويُعنى «مرقاب» بتنظيم ومراقبة قطاع الليموزين وشركات الحجز الإلكتروني (E-Hail)، ويوفر حلاً لأبرز التحديات العالمية، التي تتمثل بتنظيم وحوكمة شركات الحجز الإلكترونيمراقبة وتنظيم الرحلات.
مركز الأنظمة المرورية الذكية
أسهم المشروع في تحسين رصد الأحداث المرورية بنسبة 63%، وتحسين زمن الاستجابة في الحوادث والحالات الطارئة بنسبة 30%، وتحسين زمن الرحلة بنسبة 20%، باللوحات الإلكترونية المتغيّرة، إلى جانب الربط والتكامل مع مركز التحكم الموحد التابع للهيئة، ومركز القيادة والسيطرة التابع لشرطة دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38yk6m3f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"