استخدامات عصرية لأجهزة الآي باد القديمة

03:06 صباحا
قراءة 3 دقائق

في كل عام تطرح شركة آبل جهاز آي باد جديداً في الأسواق بمزايا وإمكانات متطورة أكثر من سلفه، وكل عام يتهافت عشاق التقنيات على شرائه ليبقوا مواكبين لكل ما هو حديث من منتجات في عالم التكنولوجيا المتسارع، لكن هذا لا يعني أن نضع أجهزة الآي باد القديمة في العلية وتكديسها فوق بعضها البعض من دون أن يكون لها أي استعمال، فالإنسان العصري هو ذلك الذي يستطيع استحداث الأفكار الجديدة لإعادة توظيف أجهزته القديمة والاستفادة منها .

إليك بعض الأفكار العصرية والممتعة التي يمكن أن يتحول من خلالها الآي باد القديم إلى منصة لتطبيقات أخرى تفيدك بدلاً من شراء أجهزة قد تكون مكلفة من الناحية المادية .

استخدم جهاز الآي باد كشاشة إضافية:

هل تتمنى امتلاك شاشة أنيقة تعمل باللمس ؟ لا تذهب بعيداً، حيث يمكنك تحويل جهاز الآي باد إلى شاشة عالية الوضوح عن طريق تطبيق بسيط يسمى (Air Display) وشبكة إنترنت متصلة بالواي فاي، فبمجرد تثبيت التطبيق على الآي باد والحاسوب وعمل حساب شخصي عليه، سيتحول الجهاز إلى شاشة عرض منفصلة .

وسيلة ترفيه في السيارة:

من يحتاج إلى نظام معلومات وترفيه باهظ الثمن، عندما يكون لديه جهاز آي باد؟ هنالك طريقتان لاستثمار الآي باد في السيارة، الأولى وهي تركيبه على الواجهة الأمامية من السيارة بحيث يمكن للسائق من خلاله تشغيل الموسيقا ومشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدامه كجهاز لتحديد المواقع . أما الطريقة الثانية فتركيبه خلف المقعد الأمام ليتسنى للركاب مشاهدة الأفلام أو لعب ألعاب الفيديو المتنوعة .

وسيلة لتسلية الأطفال:

تستطيع تحويل جهاز الآي باد القديم إلى وسيلة تسلية لأطفالك، فهنالك العديد من التطبيقات والألعاب الممتعة الموجودة في متجر آبل الإلكتروني نذكر منها (Bartlebyصs Book of Buttons)

و(PBS Kids Video) و(The Incredible Machine) .

تحويله إلى إطار للصور الرقمية:

قد لا تعرف أن جهاز الآي باد يمتلك ميزة رائعة وهي إمكانية استخدامه كإطار للصور الرقمية، فما عليك إلا الدخول على إعدادات الجهاز واختيار الصور التي تريد عرضها على الشاشة، كما يمكنك تحديد مدة وطريقة عرض كل منها إما عمودياً أو أفقياً إضافة إلى خيارات أخرى يوفرها الجهاز .

قراءة المجلات والصحف:

تعد أجهزة القراءة الإلكترونية مثل أمازون كيندل وبارنز أند نوبل جيدة جداً لهؤلاء الذين يفضلون الإصدارات الرقمية من الكتب، لكن على الرغم من أن هذه الأجهزة توفر قراءة مريحة للمستخدم، إلا أنه ينقصها شاشة ذات ألوان مملوءة بالحيوية، وإذا كنت تمتلك آي باد قديم، يمكنك الاستعاضة به عن تلك الأجهزة، فما عليك إلا تحميل تطبيقات الصحف والمجلات العالمية والكتب والاستمتاع بقراءتها على شاشة كبيرة عالية الدقة .

التحكم بالأجهزة الإلكترونية في منزلك:

إذا كنت تحلم بالتحكم عن بعد في جميع الأجهزة الموجودة في منزلك من خلال منصة أو ريموت كونترول، فأنت محظوظ، حيث إن تطبيق (iRule) يوفر لك كل ما تحتاجه لهذه العملية .

يبلغ سعر هذا التطبيق 50 دولاراً ويتيح التحكم بكل شيء تقريباً في منزلك ابتداءً من مشغل البلوراي وأنظمة الترفيه والوسائط المتعددة إلى الأضواء والأبواب، إضافة إلى جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي . وبالطبع هنالك العديد من التطبيقات والبرامج الأخرى نذكر منها أيضاً (MobiLinc HD) و(Griffin Beacon) التي توفر لك الميزات ذاتها .

تحويله إلى دفتر لوصفات الطبخ:

تعتبر الأجهزة اللوحية مفيدة جداً في المطبخ، حيث يمكن استخدامها ككتاب للوصفات والأطعمة لسهولة تصفحها وحملها . وما عليك إلا تحميل تطبيقات الطهي التي تحبها مثل (Allrecipes) و(Martha Stewart Cookies) و(The Photo Cookbook) .

وإذا كنت لست بحاجة إلى جهاز الآي باد القديم ولست مهتماً في إعادة توظيفه، يمكنك أن تعرضه للبيع عبر الإنترنت في مواقع آي باي أو باي باك ورلد أو باي ماي تونيكس، كما يمكنك أيضاً إعادته إلى شركة آبل التي ستشتريه منك مقابل 30 دولاراً .

هنالك العديد من المؤسسات والمرافق يمكن أن تستفيد من أجهزة الآي باد في أعمالها، وإذا كنت تمتلك أكثر من جهاز واحد، تبرع بها للمدارس والمؤسسات الخيرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"