عادي

احتفال السنة الصينية وعمر خيرت في دبي أوبرا

23:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: مها عادل

يستهل مسرح دبي أوبرا الرئيسي جدول فعالياته بالعام الجديد، يوم 8 يناير الجاري، باستضافة الحفل الموسيقي الكبير الذي يحتفي بالعام الصيني الجديد، واحتفال عيد الربيع لعام الأرنب في 2023. ويعتبر الحفل أمسية فنية من الطراز الأول تجسد ملامح الثقافة الصينية التقليدية، وعناصر الروح الوطنية بها ومميزاتها، والتراث الصيني الإقليمي.

ويلقي العرض من خلال الأدوات الفنية، سواء السمعية أو البصرية والإضاءة والخلفيات المتحركة والإمكانات الفائقة لمنصة دبي أوبرا، الضوء على روعة تناغم وتنوع الحضارات، ويؤكد دور الفنون في تقليل المسافات بين البشر والثقافات.

ويتضمن الحفل مشاركة واسعة من الشباب، حيث يروي ما يقرب من 500 صيني مقيم بالدولة قصصاً صينية، ويخلّدون الحقبة الجديدة الرائعة في دبي أوبرا، حيث يشكل العرض احتفالاً ثقافياً بصرياً مبهجاً يحتفي بالسلام والعلاقات الوطيدة وبالصداقة الطويلة الأمد بين الصين والإمارات، ويكرس لمبدأ السلام العالمي.

ألحان شرقية

تستضيف الأوبرا، يوم 3 فبراير، الحفل الموسيقي الكبير الذي يقدمه الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت الذي يعود للقاء جمهور الأوبرا للمرة الثانية بعد غياب سنوات. ويقدم الموسيقار بمصاحبة فرقة عمر خيرت الأوركسترالية، مجموعة من أشهر وأحب معزوفاته التي قدّمها في حفلاته، أو من خلال مقدمات المسلسلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ft56pb9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"