"كيوسيرا هايدرو" تطلق هواتف مقاومة للماء

01:22 صباحا
قراءة 3 دقائق

سواء قمت بسكب الماء عن طريق الخطأ على هاتفك المحمول من طراز كيوسيرا هايدرو أو وقع منك في بركة السباحة، فلا تقلق، فهذا الهاتف الذكي مقاوم للماء، ويأتي بنظام تشغيل أندرويد آيس كريم ساندويتش، ومعالج بسرعة 1 غيغاهيرتز، كما يدعم شبكة الجيل الثالث 3 ، إلا أن الهاتف بطيء في أدائه نوعاً ما .

يعتبر هاتف كيوسيرا هايدرو Kyocera Hydro مناسباً للأشخاص الذين يعملون في المصانع ومناطق الإنشاء والبناء، وقد صمم ليتحمل جميع الظروف الصعبة، وهو ملائم للاستخدام اليومي والمتكرر .

يبلغ طول الهاتف 53 .4 بوصة وبعرض 44 .2 بوصة، ويزن 23 .4 أونصة، وهو ما يعني بالتأكيد أن هذا الهاتف ليس نحيلاً كالهواتف النقالة الأخS #224;j آ 5d .i#244;ب بشكل مريح مع الجيوب الأمامية والخلفية من البنطال، كما يمكن التحكم به واستخدام شاشته التي تعمل باللمس بيد واحدة من دون أي مشكلات أو الإحساس بصعوبة الوصول إلى الأزرار الافتراضية، كما هي الحال مع هواتف أخرى .

على الجهة اليسرى من الهاتف توجد أزرار التحكم بدرجة الصوت، أما في الجهة العليا فيقع مدخل سماعة الأذن والمقاوم للماء، ويوجد أيضاً مدخل لوصلة Micro USB ، وعلى يمين الهاتف يوجد زر الإطفاء، أما على ظهر الهاتف فتوجد كاميرا بدقة 2 .3 ميغابيكسل مع فلاش، كما أن الغطاء الخلفي مقفل ببرغي، يمكن فتحه باستخدام قطعة نقود أو مفك صغير للوصول إلى بطارية الهاتف وبطاقة الاتصال وذاكرة التخزين Micro SD .

يبلغ حجم شاشة هاتف كيوسيرا هايدرو 5 .3 بوصة، وتبلغ دقتها

480 #215; 320 بيكسل، حيث تظهر النصوص والأيقونات والقوائم واضحة، إلا أن الصور عالية الدقة تبدو شاحبة وبألوان غير دقيقة، أما ألوان مقاطع الفيديو على اليوتيوب فلا تتمتع بالكثير من الحيوية وتظهر باهتة .

تستجيب شاشة العرض لجميع الأوامر اللمسية بسرعة، أما لوحة المفاتيح الافتراضية فهي من نوع Swype، ويوجد فوق الشاشة مؤشر LED للضوء، وسماعات الهاتف، وفي أسفل الشاشة توجد 4 أزرار افتراضية وهي Home وBack وMenu وRecent apps .

يمتلك الهاتف معالجاً من نوع كوالكوم Qualcomm بسرعة 1 غيغاهيرتز، لكنه بطيء في أداء المهام المعقدة، مثل فتح الكاميرا، أو العودة إلى القائمة الرئيسية بعد تشغيل لعبة فيديو، وتستغرق هذه العملية بضع ثوان إضافية، كما أن هنالك بطئاً ملحوظاً عند تغيير وضع التصوير من بورتريه إلى وضع التصوير الطبيعي Landscape .

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 0 .4 آيس كريم ساندويتش، ويأتي بواجهة أنيقة جداً وتطبيقات أساسية مثل جي ميل وغوغل بلاس وLatitude وخرائط غوغل، إضافة إلى Play Books واليويتوب .

يأتي الهاتف بخاصية EcoMode التي يمكن للمستخدم من خلالها التحكم بتشغيل أو إطفاء البلوتوث ووضعية المزامنة ومدى سطوع الشاشة من أجل الحفاظ على طاقة البطارية، إضافة إلى تطبيق آخر مخصص للبطارية يخبرك بالطاقة المتبقية في البطارية، والطاقة التي تستهلكها جميع التطبيقات .

يتمتع هاتف كيوسيرا هايدرو بكاميرا رقمية بدقة 2 .3 ميغابيكسل، حيث تمتلك 6 وضعيات تصوير وهي أوتوماتيكي Auto وبورتريه portrait ، وتصوير مشهد scenery وتصوير بورتريه في الليل night portrait ، ولتصوير الليليnight scenery ، إضافة إلى وضعية تصوير المشاهد الحركية .

وبخصوص جودة التصوير فهي جيدة جداً، خصوصاً عند التقاط الصور في الهواء الطلق وفي الأماكن جيدة الإضاءة، لكن الكاميرا ينقصها خاصية التركيز التلقائي، أما بالنسبة إلى جودة تصوير لقطات الفيديو فهي مرضية وجيدة نوعاً ما، كما أن الصوت واضح ولا يوجد تأخر زمني بين الحركة والصوت .

هذا الهاتف مقاوم للماء كما أشرنا سالفاً، ويمكن إغراقه في حوض يبلغ عمقه متراً واحداً ولمدة 30 دقيقة، كما تستطيع استخدامه ومشاهدة اليوتيوب وهو في الماء .

يمكن الحديث في الهاتف لمدة 8 ساعات متواصلة، في حين تصمد بطاريته لمدة تتجاوز العشر ساعات .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"