عادي
أكدت الامتثال لمعايير إعداد التقارير المالية

«العالمية القابضة» ترد على تقارير مضللة لوسائل إعلام أجنبية

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
ردت الشركة العالمية القابضة في بيان، الثلاثاء، على تقارير نشرت مؤخراً حول الشركة في وسائل إعلام أجنبية، مشددة على أنها تلتزم في بياناتها المالية معايير الإفصاح المتبعة.
وقالت الشركة: «تود الشركة العالمية القابضة (IHC) التنويه إلى المقالات الأخيرة التي ظهرت في بعض وسائل الإعلام، والتي تنص فيها بشكل غير صحيح على أن التقارير المالية للشركة العالمية القابضة لا تتوافق مع المعايير المطلوبة».
وأضافت «العالمية»: «حيث ذكرت المقالة: تتلقى البيانات للشركة العالمية القابضة مراجعة أقل نطاقا إلى حد كبير من عمليات التدقيق التي يتم إجراؤها وفقًا للمعايير الدولية، كما أكدت إرنست ويونغ في تقريرها السنوي الأخير عن حسابات الشركة».
وأردفت «العالمية»: «يشير البيان المضلل أعلاه إلى أن الشركة العالمية القابضة غير ممتثلة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ولا تتسم بالشفافية الكاملة، وهذا غير صحيح وعاري من الصحة. وتود الشركة العالمية القابضة الرد على هذه المعلومات المغلوطة والمضللة من خلال البيان التالي وحرصاً والتزاماً منها بالشفافية تجاه المستثمرين وعامة الجمهور».
وتابعت «العالمية» في بيانها: «تقدم الشركة العالمية القابضة نتائجها المالية على أساس ربع سنوي ومرحلي وسنة كاملة وفقًا لقواعد ولوائح هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) وسوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) فيما يتعلق بإعداد التقارير المالية للشركات المدرجة».
متطلبات سوق أبوظبي
لطالما استوفت الشركة العالمية القابضة متطلبات سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تنص على ما يلي:
- تقرير ربع سنوي: يتم تقديم تقرير مالي ربع سنوي مراجع في غضون 45 يوما من نهاية أي ربع سنوي إلى جانب تقرير مجلس الإدارة أو MD&A.
- تقرير سنوي: تقديم تقرير مالي سنوي مدقق وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) المعتمدة من قبل مجلس إدارة الشركة في غضون ثلاثة أشهر بعد نهاية السنة المالية.
شرح فني
وأوضحت «العالمية القابضة»: «وعلى الرغم من مشاركة الشركة العالمية القابضة شرحها الفني حول بياناتها المالية مع المحررين، إلا أن بعض المحررين اختاروا للأسف عدم الكشف عن المعلومات للجمهور لضمان الشفافية. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إخطار المحررين منذ ذلك الحين ومنهم من حذفوا كلمة «سنوي» من المقال، دون إخطار القراء بتعديل المقال من اخطائه».
وختم بيان «العالمية» بالقول: «وتود الشركة العالمية القابضة التأكيد على احترامها لحقوق مساهميها ونزاهة السوق، وتقديم نتائج مالية ربع سنوية ومرحلية وكاملة تتماشى مع متطلبات سوق أبوظبي للأوراق المالية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z6fjdr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"