عادي

حديقة الحيوانات في رأس الخيمة مقصد العوائل والزوار خلال الشتاء

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعدّ حديقة الحيوانات في رأس الخيمة، والتي تحمل اسم «منتزه رأس الخيمة للحياة البرية»، أول حديقة من نوعها في الإمارة، وتأتي ضمن أفضل الوجهات والأماكن السياحية المحببة للعوائل والأطفال والسائحين في الإمارة، وتضم أنواع النمور والأسود والضباع النادرة وأنواع الزواحف، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات.

افتتحت الحديقة -التي تعد مقصد مثالياً للعوائل والزوار خلال فترة الشتاء- في سبتمبر/أيلول من العام 2014، على مساحة تقدر بمليون متر مربع، ضمن مواصفات ومعايير أمان عالمية، وتواصل حتى الوقت الراهن استقطاب مجموعة متنوعة من الحيوانات النادرة، التي تمّ توفير الجو الملائم لها، والذي يحاكي مواطنها تحت إشراف إدارة الحديقة.

ويحظى أهالي رأس الخيمة والزائرون، خلال الفترة الحالية، في ظل الأجواء الخلابة التي تسود الدولة، بالعديد من الخيارات الترفيهية والسياحية التي تناسب مختلف أفراد العائلة، ومنها منتزه رأس الخيمة للحياة البرية الذي يضمّ أنواعاً فريدة ونادرة، منها النمور الذهبية والأسود البيضاء والعديد من أنواع الطيور، وأبرز الحيوانات التي تضمها الحديقة الفهد الأسود، والذئاب الرمادية والعربية، والظباء النادرة، والغزلان، والتماسيح، والقرود.

وتضم الحديقة نادياً للفروسية مخصصاً للأطفال والسيدات، والذين يمكنهم تعلم أو ممارسة رياضة الفروسية، وفق أعلى معايير السلامة.

وتواصل حديقة الحيوان في رأس الخيمة مهمتها في الحفاظ على مجموعة الحيوانات التي تتواجد فيها من الانقراض، وهو أحد أهم أهداف حدائق الحيوانات وأدوراها حول العالم؛ حيث تتنوع مواطن الحيوانات الموجودة فيها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mxhskr98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"