عادي

انتخاب لا كاميرا مديراً عاماً لـ «آيرينا» لولاية ثانية

02:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»
اختتمت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) اجتماع جمعيتها العمومية الثالث عشر بقرارين استراتيجيين مهمين.
وانتخب أعضاء «آيرينا» البالغين 168 دولة المدير العام للوكالة فرانشيسكو لا كاميرا لولاية ثانية مدتها 4 سنوات، وهو يشغل هذا المنصب منذ 4 إبريل 2019.
كما أقرّ أعضاء الوكالة استراتيجيتها للمدى المتوسط للسنوات الخمس القادمة، والتي تحدد توجهاً جديداً للوكالة للأعوام من 2023 إلى 2027 يركز على اتخاذ إجراءات عاجلة وموجهة، والارتقاء بالتعاون الدولي إلى مستويات غير مسبوقة، وحفز الابتكار بصورة مستمرة.
وفي ظل تسابق العالم مع الوقت لتحقيق العمل المناخي المنشود والأهداف التنموية العالمية بحلول العام 2030، ستشكل استراتيجية المدى المتوسط الجديدة لـ «آيرينا» الدورة الخمسية الأخيرة قبل ذلك التاريخ وهي تحدد مساهمات الوكالة في جهود الطاقة الدولية.
وتركز الاستراتيجية الجديدة على إحداث تغييرات منهجية ضمن قطاع الطاقة وخارجه، مع تعزيز الاهتمام بجانبي الوصول إلى الطاقة وعدالته، ودور مصادر الطاقة المتجددة في تحقيق أمن الطاقة ومرونتها، والعمل على تحسين العمل على المستويين الإقليمي والقطري.
وقال فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة: «يجب أن نعتمد في بناء نظام الطاقة الجديد على أدوات وأنظمة تواكب المستقبل. فمثلما نبتكر لتطوير تقنيات الطاقة، علينا أن نبتكر طرقاً جديدة للتعاون الدولي تناسب عصر الطاقة الجديد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uvxdmm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"