عادي

55 فيلماً في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار المهرجان

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي يقام في جنوب مصر، برنامج دورته الثانية عشرة التي تنطلق الشهر القادم بمشاركة 55 فيلماً من 31 دولة، مع تكريم عدد من النجوم وصناع الفن السابع بينهم الممثل المصري محمد رمضان.

والمهرجان الذي انطلق في 2012 وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين تحت رعاية وزارة الثقافة سيقام هذا العام في الفترة من الرابع إلى العاشر من فبراير/شباط تحت شعار «السينما خلود الزمان».

ويكرم المهرجان في هذه الدورة 5 شخصيات سينمائية هي الممثلة المصرية هالة صدقي والمخرج السنغالي منصور صورا واد والموسيقار المصري هشام نزيه والمنتج بيدرو بيمنتا من موزامبيق والممثل المصري محمد رمضان.

ويحتفي المهرجان هذا العام بمئوية ميلاد الممثل الراحل صلاح منصور ومئوية ميلاد المخرج السنغالي الراحل عثمان سمبين، ويهدي تحية وفاء لكل من الممثل التونسي الراحل هشام رستم والممثلة الجزائرية الراحلة شافية بوذراع.

وتشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بالمهرجان 12 فيلماً من بينها الفيلم الوثائقي المصري «بعيداً عن الوطن» للمخرج شريف الكاتشا، بينما تضم مسابقة الأفلام القصيرة 15 فيلماً بينها خمسة أفلام مصرية.

وتضم مسابقة أفلام الدياسبورا، المخصصة لصناع الأفلام الذين يعيشون خارج أوطانهم، ستة أفلام لمخرجين تعود جذورهم إلى تونس والسنغال ومصر والجزائر والكونجو الديمقراطية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jn9x4rx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"