عادي

«تدوير» تعالج 94% من النفايات الخطِرة خلال 2022

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، عن معالجة 94% من النفايات الخطِرة خلال العام الماضي 2022، مؤكدة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير مكبات النفايات الخطِرة والبنية التحتية لمعاجلة تلك النفايات للوصول إلى معاجلة 100% من النفايات الخطِرة بحول عام 2023.

وأوضحت «تدوير»، أن نسبة إعادة تدوير نفايات الهدم والبناء خلال العام الماضي بلغت 54% لافتة إلى أنه سيتم توقيع اتفاقيات شراء للوصول إلى إعادة تدوير 58% من تلك النفايات بحلول عام 2030.

وأشارت إلى أن إجمالي نسبة النفايات الصناعية والتجارية المعاد تدويرها في 2022 بلغت 36%، فيما بلغت نسبة النفايات البلدية الصلبة المعاد تدويرها 3%، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ عدة مشاريع ناتجة عن إعادة تدوير تلك النفايات تشمل «مشروع استعادة المواد وإنتاج الوقود الحيوي، وتحويل النفايات إلى طاقة، ومشروع تحويل النفايات إلى وقود مستدام للطائرات» للتمكن من الوصول إلى 85% من إعادة تدوير النفايات الصناعية والتجارية والبلدية الصلبة بحلول 2030.

وحول النفايات الخضراء المعاد تدويرها، نجح «تدوير» في إعادة تدوير 4% من النفايات الخضراء العام الماضي من خلال تقنيات مبتكرة لإعادة التدوير وإنتاج منتجات بيولوجية جديدة والتمكن من الوصول إلى إعادة تدوير 85% من النفايات الخضراء بحلول 2030، فيما بلغت نسبة إعادة تدوير النفايات الحيوانية العام الماضي أيضاً 6% وتحويلها إلى مصانع الأسمدة، لاستهداف إعادة تدوير 85% أيضاً من النفايات الحيوانية بحلول عام 2030.

وأكدت «تدوير»، أن مشاريع معالجة النفايات الخطِرة في الإمارة، تعد مشاريع استثمارية تتحقق بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وتبني منظومة متكاملة من الحلول التقنية، توفر أفضل الممارسات العالمية، وذلك ضمن خطة عمل مشتركة، يتخللها تنفيذ مشاريع بالتعاون والتنسيق بين الشركات والمؤسسات الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hd8k79k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"