عادي
في مسابقة «سايبر دريلز»

«الأمن السيبراني» في الإمارات يدخل «غينيس» بأكبر عدد من المشتركين

22:42 مساء
قراءة دقيقتين

دخل مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية، بتحقيق رقم قياسي عالمي لأكبر عدد من المشتركين من موظفي الحكومة وطلبة الجامعات في الدولة، في مسابقة «سايبر دريلز»، أكبر محاكاة لهجمات الأمن السيبراني.

وتضمنت المسابقة للهواة والمحترفين التي نظمها المجلس، خلال فعاليات الدورة ال 24 للمعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة «إنترسيك» 2023، مجموعة من اختبارات القدرات الإلكترونية وقياسها، من أجل الاستجابة للحوادث الأمنية التي عدّت واحدة من أكبر مسابقات محاكاة هجمات الأمن السيبراني.

وشهدت المسابقة مشاركة كبيرة من المحترفين والهواة، حيث شارك 150 متسابقاً من الموظفين وطلاب الجامعات في الدولة، ضمن أربعة محاور رئيسية: «تحديات التشفير، ومهاجمة الخوادم، والهندسة العكسية، وأمن الإنترنت».

ونفذ المجلس على مدار أيام المعرض، محاكاة سيبرانية للتحديات الأمنية في قطاعات التعليم والفضاء والاتصالات، وتطبيق الأمن والطاقة والنقل، وغيرها من القطاعات الاستراتيجية.

وقال الدكتور محمد الكويتي، رئيس المجلس: إن مسابقة «سايبر دريلز» جاءت في إطار جهود المجلس لتعزيز الوعي الوطني بالتهديدات والمخاطر السيبرانية، وتمكين جيل جديد بأدوات مبتكرة في مواجهة مواجهة الجرائم السيبرانية.

وأضاف أن المسابقة تأتي ضمن مجموعة تمارين الدرع الواقية السيبرانية، التي تشكل جزءاً من الاستراتيجية الشاملة للمجلس التي يهدف بها إلى تأهيل الكوادر الوطنية القادرة على حماية الأمن السيبراني، عبر بنية تحتية آمنة ومحصنة.

يذكر أن معرض «إنترسيك» 2023، شهد مشاركة 1000 جهة عارضة من 55 دولةً، وحضوراً مكثفاً لخبراء حلول الأمن السيبراني، والقادة المحليين والإقليميين والدوليين، وخبراء من القطاعين العام والخاص، والمستشارين السيبرانيين، فضلاً عن خبراء اقتصادات الأمن السيبراني، والمشترين من الشركات.

وقدم المجلس خلال جلسات المؤتمر، وعبر منصة العرض الخاصة شروحاً موسعة عن المبادرات الرائدة والمبتكرة التي أطلقها في الأمن السيبراني، وحماية الأصول الرقمية، التي تترجم رؤية حكومة الإمارات، للحفاظ على سلامة الفضاء الرقمي، مثل مبادرة «النبض السيبراني الإماراتي» التي فازت أخيراً بالترشّح لنيل جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98dcep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"