عادي
أحدث وجهات «فلاي دبي» الآسيوية

بتايا.. مدينة الأحلام التايلاندية

21:49 مساء
قراءة 4 دقائق

بتايا: محمد رباح
على الساحل التايلاندي، تستلقي مدينة بتايا بطبيعتها الخلابة في حضن البحر الذي يلف جبالها الخضراء محيلاً إياها إلى مدينة الأحلام التي تجمع بين المعالم السياحية الكثيرة وجمال الطبيعة.

بتايا، أحدث وجهات فلاي دبي الآسيوية، تعد واحدة من أكثر مدن تايلاند استقبالاً للسائحين من مختلف دول العالم، نظراً لما تحتضنه من أماكن خلابة تجتذب السائحين آخذة إياهم في رحلة بين صخب الحياة وهدوئها، في توليفة سحرية يعرف فك طلاسيمها فقط من جال في شوارع المدينة وطرقها، وحط رحاله في واحدة من جزرها الكثيرة.

المعالم السياحية في بتايا كثيرة وحديقة كارتون نت وورك أمازون بتايا، تعتبر واحدة من أجمل وأروع المناطق السياحيّة والترفيهيّة في تايلاند كلها، حيث تضمّ الكثير من سبل الترفيه مثل شخصيات ديزني لاند الكرتونية الشهيرة وعروض تسلية وترفيه ومطاعم للأكلات المحليّة والعالميّة وألعاب مائيّة تناسب جميع أفراد العائلة.

وتنقسم الحديقة إلى أقسام للأطفال الصّغار والمراهقين والبالغين، وتقع على بعد 3 دقائق بالسيارة من شاطئ بتايا شمال حديقة نونج نوتش الاستوائية، وتعتبر من أبرز حدائق بتايا بالإضافة لكونها من أجمل أماكن السياحة في بتايا.

شاطئ جومتين بتايا

1
شاطئ جومتين بتايا

يعتبر شاطئ جومتين من أجمل الشواطئ في بتايا وخيار ممتاز للزيارة لكل من يبحث عن أفضل الأماكن السياحية في بتايا، إذ يجده الزوّار ملاذهم المثالي الذي ينأى بهم بعيداً عن ضجة الحياة ويُقدّم لهم فرصة مميزة للتنعُّم بلحظات من الاستجمام والراحة.

وهو شاطئ رملي يتّصف بمياه نقية ويتوجّه إليه هواة الرياضات والألعاب البحرية المتنوّعة مثل السباحة وركوب الزلاجات المائية «الجت سكي» فهي رياضة صيفية ممتعة ينجذب لتجربتها شريحة واسعة من الأشخاص، وكذلك ركوب الأمواج التي تُعد من الرياضات المائية الشاقة والممتعة في نفس الوقت.

كما أن الشاطئ مُحاط بعدد من المطاعم المقاهي الرائعة التي تُوفّر جلسات مميزة وأجواء لا تُضاهى.

حديقة النمور

تعتبر حديقة النمور من أهم أماكن السياحة في بتايا حيث تعد أكبر حديقة من نوعها على مستوى العالم وتضمّ أكثر من 200 نوع من الحيوانات، وتشتهر الحديقة بضمّها أكبر عدد من النمور البنجالية الأصلية، بجانب عدد كبير من الحيوانات مثل التماسيح والنعام والجمال وحيدة السّنم وعدد من الطّيور النادرة والغريبة.

السوق العائم

1
السوق العائم

السوق العائم في بتايا هو سوق شعبي عائم يقع على بعد 10 كم من وسط مدينة بتايا ويحتوي على أكثر من 114 محلاً، بالإضافة إلى العديد من القوارب المكتظة بالبضاعة.

ويغطي السوق العائم في بتايا مساحة قدرها 100000 متر مربع، وهو مقسم إلى أربعة أقسام، يمثل كل منها الأجزاء الرئيسية الأربعة من تايلاند وهي الشمال، الشرق، الوسط، والجنوب ويتم فيها بيع منتجات كل قسم على حدة. ويعتبر السوق العائم من أجمل أماكن السياحة في تايلاند ومن اشهر أسواق بتايا.

ويمكن القيام بجولة ممتعة على ظهر قارب تايلندي صغير والتجول في السوق والنزول للمحلات على ضفتي المجرى أو حتى الشراء من القوارب الأخرى الممتلئة بالفواكه في المجرى، فضلاً عن تناول وجبة طعام من الأكلات التقليدية التايلاندية الطازجة خاصة أطباق الأسماك اللذيذة.

متحف ريبلي

يقع متحف ريبلي صدق أو لا تصدق في بتايا في الطابق الثاني من مركز تسوق رويال جاردن بلازا ويبعد عن الشاطئ مسافة 3 دقائق سيراً على الأقدام.

وهو مركز فريد من نوعه في مدينة بتايا لأشهر وأندر التحف والمعروضات المثيرة والغريبة حول العالم، ويضمّ تجميعات نادرة تجمع بحرص بين الغريب والصّادم والجميل. ويعد من أجمل أماكن السياحة في بتايا.

ولا يعرض المتحف فقط تحفاً مثيرة للاهتمام، بل يقدّم أربعة نشاطات شيّقة أخرى وهي المسرح المتحرّك رباعي الأبعاد، والمتاهة، وبيت الرّعب ومتحف الشمع.

وعادةً ما يكون المتحف مقصد الكثير من العائلات والرّفاق الرّاغبين في كثير من التشويق والاستمتاع وقضاء يوم حافل بالمرح. ما جعله من أفضل الأماكن السياحية في تايلاند.

شاطئ نانج رام بتايا

يُصنّف شاطئ نانج رام ضمن قائمة أفضل أماكن السياحة في بتايا، وهو شاطئ رملي يواكب أذواق الجميع بما يُوفره من أنشطة مسليّة وما يُقدّمه للزوّار من لحظات مليئة بالاسترخاء والهدوء.

فبجانب الاستلقاء أمام مياه البحر والاستمتاع بكل مناظره الساحرة، يستمتّع ضُيوف هذا الشاطئ بممارسة بعض الرياضات والألعاب المائية مثل السباحة.

كما تُتيح زيارة الشاطئ خيارات عديدة للطعام والشراب حيث يصطف على طول الشاطئ عدد من المطاعم والمقاهي المميزة التي ستزيد من الاستمتاع بالشاطئ عبر ما تُقدّمه من أجواء لا تُقارن.

جزيرة كولان بتايا

تستلهم جزيرة كولان جاذبيتها كأفضل أماكن السياحة في بتايا من كونها بقعة يحدّها الماء من كل جانب ومن طبيعتها الخلابة.

ما يزيد من جاذبية هذه الجزيرة أن لها شاطئاً رائعاً لن يفوّت الزائر حتماً زيارته والاسترخاء فيه، كما أنها تُوفّر العديد من خيارات الترفيه.

فضلاً عن ذلك، يستمتع زوّار هذه الجزيرة بأوقات جميلة ومسلية، إذ يوجد في الجزيرة مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة، كما تُقدّم لهم الجزيرة خيارات تسوّق عديدة.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzzsrcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"