عادي
الطقس صحو اليوم وارتفاع في درجات الحرارة غداً

جبل جيس يسجل أقل حرارة في الدولة بـ 1.9 درجة مئوية

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

سجل جبل جيس في رأس الخيمة، أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الأحد، بواقع 1.9 درجة مئوية عند الساعة 4:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، كما سجل جبل الرحبة في رأس الخيمة ثاني أقل درجة حرارة بواقع 4.2 درجة مئوية، وسجل جبل مبرح 4.6 درجة مئوية، فيما سجلت ركنة بمدينة العين في أبوظبي 6.7 درجة مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم الاثنين، صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، ورطباً ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الثلاثاء، صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، مع ارتفاع في درجات الحرارة، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة شمالاً.

وأشار إلى أن طقس يوم الأربعاء، صحو إلى غائم جزئي بوجه عام.

وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وغائماً أحياناً.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة خلال الخمسة أيام الماضية، والتي شهدت تقلبات جوية وأمطاراً، (29 ألفاً و955 مكالمة)، عبر مركزي الاتصال (999 و901)، فيما تعاملت إدارة المرور والدوريات مع 15 حادثاً خلال فترة المنخفض الجوي.

وأشار العقيد الدكتور جاسم بن هدة السويدي، مدير إدارة العمليات، أن مركز الاتصال 999 تجاوب سريعاً مع (27 ألفاً و147 مكالمة)، فيما تعامل مركز الاتصال 901 مع (2808 مكالمات)، شملت استفسارات الجمهور والمتعاملين، وتلقي الشكاوى والاقتراحات.

وأوضح السويدي، أن غرفة العمليات رفعت حالة الاستعداد قبيل المنخفض الجوي.

ومن جانبه، قال المقدم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات، إن دوريات الإنجاد تعاملت مع 15حادثاً خلال فترة المنخفض الجوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/433tzub2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"