عادي
ليما يرفع رصيده إلى 142 هدفاً في الدوري

الفوز الثامن يقود الوصل لدخول المربع الذهبي

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
ليما مهاجم الوصل
دبي: «الخليج»
قاد الأرجنتيني توماس شنكلاي فريقه الوصل إلى الفوز الثامن هذا الموسم، حين سجل ثنائية في مرمى البطائح، ليخرج «الإمبراطور» فائزاً بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وساهم الفوز والحصول على النقاط الثلاث في دخول الفريق «الأصفر» المربع الذهبي، مستفيداً من تعثر الجزيرة بالتعادل على أرضه أمام خورفكان بالتعادل، والحفاظ على آماله في المنافسة على الصدارة التي لا يبتعد عنها سوى بفارق 3 نقاط فقط.
وشكل المثلث الهجومي المكون من علي صالح وفابيو ليما وشنكلاي مصدر قوة الفريق الأصفر، فساهم الأول بالهدفين الأول والثاني بعدما مرر عرضية تابعها شنكلاي بسهولة في الشباك، قبل أن يعود ويحصل على ركلة جزاء ترجمها فابيو ليما بنجاح، قبل أن يعود اللاعب الأرجنتيني ليسجل الهدف الثالث، مستفيداً من خطأ فادح للحارس زايد الحمادي.
وواصل فابيو ليما مسلسل التميز مع «الفهود» للمباراة الثالثة على التوالي في كل المسابقات، بعدما كان قد سجل ثنائية في مرمى الوحدة، وهدفاً في مرمى الفجيرة في الكأس، قبل أن يسجل هدفاً في مرمى البطائح.
وأصبح مرمى البطائح الضحية الثامنة عشرة التي يهز فابيو ليما شباكها في الدوري على مر تاريخ مشاركته في المسابقة، ليرفع النجم الوصلاوي رصيده في الدوري إلى 142 هدفاً.
ورفع فابيو ليما رصيده إلى 13 هدفاً ليصبح ثالثاً في ترتيب الهدافين خلف العملاق العيناوي لابا كودجو الذي يمتلك 17 هدفاً مقابل 15 هدفاً لهداف الجزيرة علي مبخوت.
وعبر فابيو ليما عن بالغ سعادته بالفوز أمام البطائح، خاصة أن هذا الانتصار عزز من فرص الفريق في المنافسة، مشيراً إلى أن الفريق تراجع في بعض الفترات ما أثر على المستوى الدفاعي، ليحصل المنافس على فرصة التعادل.
وتألق علي صالح بدوره على مستوى صناعة الأهداف، بعدما رفع حصيلته إلى 6 تمريرات حاسمة، بعدما مرر الهدف الأول ونال ركلة جزاء، علماً أنه لعب دوراً مؤثراً في تعادل الفريق في المرحلة السابقة أمام الوحدة، قبل أن يعود ويسجل ويصنع في مباراة الفجيرة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وعلى الجانب الآخر، فقد مني البطائح بالخسارة التاسعة هذا الموسم، ليبقى في المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، وإن تنفس الصعداء، مع خسارة الثلاثي المهدد النصر والظفرة ودبا أمام عجمان والعين وشباب الأهلي على التوالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzaf2xp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"