عادي

الوصل في مواجهة الوحدة «العنيد» لتعزيز صدارة الدوري

13:41 مساء
قراءة 3 دقائق
الوصل في مواجهة الوحدة «العنيد» لتعزيز صدارة الدوري

دبي ـ (أ ف ب)

يتطلع الوصل المتصدر إلى قطع خطوة مهمة نحو التتويج باللقب الثامن من الدوري الإماراتي لكرة القدم، عندما يستضيف الوحدة، رابع الترتيب، يوم الاثنين، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة، التي قد تشهد تحديد أول الهابطين إلى الدرجة الثانية.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 55 نقطة من 21 مباراة، وبفارق 9 نقاط عن منافسه شباب الأهلي الذي خاص العدد نفسه من المباريات، لذلك يحتاج الأول إلى حصد 7 نقاط من مبارياته الخمس المتبقية ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2007.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الوصل والوحدة منافسة قوية، حيث تمكن الوحدة من فرض التعادل في ذهاب الدوري 2-2، ثم هزم الوصل 4-0 في إياب نصف نهائي كأس الرابطة بعدما كان خسر 1-2 ذهاباً، ليلحق به الهزيمة الوحيدة في كافة المسابقات هذا الموسم.

واعترف مدربه الصربي ميلوش ميلويفيتش بصعوبة مواجهة رابع الترتيب: «الوحدة فريق قوي، وتسبب لنا بالعديد من المشاكل في المباريات الثلاث التي لعبناها معاً في كافة المسابقات، لذلك علينا التحلي بالتواضع والتركيز لتحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب خطوة من تحقيق اللقب».

كما يريد الوصل الاستعداد لمباراته أمام النصر في نهائي مسابقة كأس الإمارات في 17 أيار/مايو بأفضل طريقة ضمن مسعاه لنيل الثنائية.

ويعرف المتصدر جيداً صعوبة ما ينتظره في المراحل المقبلة، حيث ستكون مواجهة الوحدة ضمن 5 مباريات قوية تليها مواجهات مع شباب الأهلي واتحاد كلباء والعين والنصر.

وأضاف المدرب الصربي «منذ بداية الموسم، لم نتعامل مع المسابقات كإطار عام، بل كان التركيز منذ اليوم الأول على التعامل مع كل مباراة على حدة، نحن يجب أن نفكر بلقاء الوحدة، وبعدها نفتح ملف نهائي الكأس ومباراة النصر ثم مباريات الدوري مجدداً، كانت هذه فلسفتنا منذ بداية الموسم، وسنواصل العمل بالطريقة نفسها».

  • - منافسة حتى النهاية -

وسيضع شباب الأهلي حامل اللقب الضغط على الوصل في حال فوزه الاثنين أيضاً على مضيفه الإمارات، رغم صعوبة المهمة أمام صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير والذي لا يملك ترف خسارة أي نقطة مع ابتعاده بفارق 7 نقاط عن خورفكان الثاني عشر، وهو المركز الأخير الضامن للبقاء.

وقال مدرب شباب الأهلي الصربي ماركو نيكوليتش: «سنقاتل حتى النهاية وحتى آخر مباراة في الدوري لأننا ما زلنا في المنافسة وسنظل ملاحقين للوصل المتصدر».

واستطرد قائلاً «مع الوصول إلى الجزء الأخير من الموسم، تنتظرنا مباراة مهمة مع الإمارات الذي سيلعب أمامنا مباراة حياة أو موت، لأنه يدافع عن حظوظه في البقاء، في المقابل نحن سنلعب من أجل المنافسة على اللقب».

ويخوض العين الثالث (39 نقطة) مباراته الخميس في ختام المرحلة مع ضيفه اتحاد كلباء الحادي عشر (21 نقطة) بالصف الثاني، على غرار المرحلة الماضية أمام خورفكان (1-0)، حيث يهدف المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو إلى إراحة لاعبيه الأساسيين لمباراته الحاسمة أمام ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث انتهت مباراة الذهاب بنتيجة (1-2).

وقد يتحدد الهابط الأول إلى الدرجة الثانية في هذه المرحلة عندما يحل حتا الرابع عشر الأخير برصيد 7 نقاط ضيفاً على الشارقة السادس (34 نقطة) الثلاثاء، وتعثره سيعني هبوطه رسمياً.

وخاض حتا 21 مباراة مقابل 22 لخورفكان الثاني عشر (21 نقطة).

ويلعب الاثنين أيضاً النصر الخامس (35 نقطة) مع خورفكان، والثلاثاء بني ياس العاشر (22 نقطة) مع البطائح التاسع (26 نقطة)، وعجمان الثامن(27 نقطة) مع الجزيرة السابع (28 نقطة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w3s6byn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"