عادي
مشاركون في «هي تربح»:

مستقبل واعد ينتظر المرأة في قطاع ريادة الأعمال

17:30 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكد مشاركون في جلسة «برنامج هي تربح عربية» ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 أن ريادة الأعمال تشهد نمواً كبيراً في جميع القطاعات، مشيرين إلى أن المرأة ينتظرها مستقبل واعد في هذا القطاع، وهذا النمو ينعكس بوضوح في العدد المتزايد من الشركات الناشئة التي تقودها نساء.

وحذّر المشاركون، من أن الشركات التي تقودها نساء غالباً ما تكافح لجذب الدعم والتمويل الفعليين، وهو ما دعا مؤسسة التمويل الدولية وسوق أبوظبي العالمي، بالشراكة مع مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi) وهولندا، إلى العمل على سدّ هذه الفجوة عبر إطلاق برنامج She Wins Arabia في الإمارات ديسمبر 2021.

وأشار المشاركون في الجلسة إلى أن «هي تربح» جمعت رائدات أعمال قادرات على إحداث تأثير إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضاعف عدد رائدات الأعمال عن العام الماضي. مشيرين إلى أن البرنامج يلتزم بتزويد الشركات الناشئة التي تقودها نساء بالمشورة والإرشاد والتمويل اللذين تحتجن إليهما للنمو.

وأشاروا إلى أن أهداف المبادرة تشمل تعزيز معارف رائدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومهاراتهن، لدعمهنّ في بناء خطط أعمالهن وصقل عروضهنّ للمستثمرين المحتملين، وزيادة قدرة مديري الصناديق على دعم وتدريب رائدات الأعمال، وربط هذه الشركات الناشئة والمؤسسات المدربة بمديري الصناديق المدربين.

وقال المشاركون «نعتقد أن رائدات الأعمال لا يعاملن بعدالة، وذلك بالنظر إلى حقيقة أن 6% فقط من تمويل الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري يذهب إلى الشركات التي تقودها سيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يمكن لمبادرات مثل «هي تربح» دعم رائدات الأعمال ومنحهنّ فرصة للتوسع خارج مرحلة الحاضنة، ما يساعد على زيادة عدد الشركات التي تتمتع بمكانة أحادية القرن «يونيكورن» في المنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8f6etd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"