عادي

مالك تطبيق «بوتيم» لـ«الخليج»: الإدراج في أسواق الأسهم غير مستبعد

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله أبو الشيخ
عبدالله أبو الشيخ
دبي: حازم حلمي

كشف عبدالله أبو الشيخ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أسترا تك»، المستحوذة مؤخراً على تطبيق «بوتيم» للتواصل، أنه لا يستبعد طرح المنصة في أسواق المال في الإمارات مستقبلاً على غرار منصات التواصل الاجتماعي «تويتر» و«ميتا»، لكن التركيز ينصب حالياً على تطوير المنصة، وإضافة المزيد من الخدمات والتحسينات الجديدة لتلبية رغبات المشتركين.
وقال أبو الشيخ في تصريح خاص لـ«الخليج»، على هامش مشاركته ضمن القمة العالمية للحكومات في دبي، إنه لن يتم حالياً أو في المستقبل فرض رسوم على إجراء المكالمات عبر التطبيق، الذي يضم حسب قوله أكثر من 120 مليون مستخدم من 100 دولة حول العالم.
وأضاف: «هناك نمو كبير في أعداد المشتركين في المنصة مؤخراً، وتصل نسبة النمو إلى أكثر من 50% شهرياً، ونتوقع زيادة عددهم في الفترة الأخيرة بعد إطلاق العديد من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم».


  • 2.2 مليار درهم استثماراتنا في العام 2022
  • 120 مليون مستخدم من 100 دولة و50% النمو الشهري

وحول قيمة الاستحواذ على المنصة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أسترا تك»، لا يمكن الإفصاح عن قيمة الصفقة بسبب تداخل الكثير من العمليات والاستثمارات المتنوعة والمختلفة، خاصة بعد تنفيذ الشركة العام الماضي 7 استحواذات جديدة، بلغت قيمتها أكثر من 600 مليون دولار، (2.2 مليار درهم)، وهدفنا الحالي جمع هذه الخدمات في منصة واحدة، وبعدها سننطلق من أجل الاستحواذ على منصة أخرى.
وأوضح أن الشركة تعتبر أكبر منصة للمستخدمين في الشرق الأوسط، ولها وجود في أكثر من 100 دولة حول العالم، ولديها وجود قوي في الهند وباكستان والفلبين وإندونيسيا، ولدى الشركة الكثير من المخططات والتوسعات الجديدة التي سيعلن عنها العام الجاري في العديد من الدول.
وقال أبو الشيخ: «نسعى من خلال «بوتيم» لبناء منصة بالمنطقة والعالم، يستطيع من خلالها المستخدمون والممولون والحكومة وأصحاب الخدمات كالمتاجر وغيرها، التواجد في مكان ومنصة واحدة لتقديم كافة الخدمات بسرعة وسهولة».


  • الشركة نفذت 7 استحواذات في 2022 بـ 2.2 مليار درهم
  • التطبيق يمكن المشتركين من دفع الفواتير وتحويل الأموال

وتابع: «أعلنا بالأمس أنه يمكن للمشتركين في التطبيق دفع فواتيرهم، وتحويل الأموال، والتواصل مع الكثير من الجهات، والقيام بالعديد من الخدمات مثل تجديد الفيزا وغيرها، وسيبدأ المشتركون قريباً استخدام «بوتيم» كأداة أكثر من أداة تواصل اجتماعي، حيث ستسهل عليهم التواصل مع القطاعين الحكومي والخاص».
وأوضح أنه خلال الربع الثاني من العام الجاري، سيتم إطلاق العديد من هذه الخدمات، التي تعتبر مهمة بالنسبة للمشتركين، دون عناء الذهاب إلى المراكز لسداد ودفع الفواتير وغيرها من الأمور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"