عادي

مصر ضيف شرف معرض دبي الدولي للأخشاب 2023

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة عشرة من المعرض، خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس/ آذار المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي.

يعد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، كما يوفر فرصة مثالية أمام العارضين والمشترين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين والمصنعين وشركات الآلات والأدوات في مجال صناعة الأخشاب وآلات النجارة لعرض منتجاتهم والتقنيات المبتكرة وسيناريوهات الإنتاج على مستوى عالمي، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بالقطاع.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستراتيجي «حقق معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب خلال دوراته السابقة على مدار 19 عاماً مكانة رائدة باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، والتي تتيح للمشترين والبائعين من مختلف دول العالم فرصاً متميزة للتواصل وإنشاء شراكات رئيسية من شأنها أن تؤدي إلى علاقات تجارية طويلة الأمد وقوية. ونتوقع حضور نحو 10000 زائر في أيام المعرض الثلاثة، حيث تعمل اللجنة المنظمة لإطلاق المزيد من الميزات والأنشطة بما يضمن تحقيق تجربة غنية وأقصى استفادة لكل مشارك في هذا الحدث، إضافة إلى استعراض حزمة من المشاريع الضخمة الجديدة والمبتكرة على غرار المنتجعات والمرافق الفاخرة في المنطقة، والتي تعكس ما يشهده قطاعا البناء والتشييد من ازدهار، ما يسهم في نمو صناعات الأخشاب وآلات النجارة، إلى جانب زيادة الطلب على المنتجات المستدامة (الأخشاب ومنتجاتها)».

وبحسب تقرير السوق العالمي لمنتجات الأخشاب 2022 الذي صدر مؤخراً، من المتوقع نمو سوق الأخشاب إلى 903.33 مليار دولار في عام 2026 بمعدل نمو سنوي مركّب يبلغ 7.2٪. كما توقع تقرير سوق البناء في دولة الإمارات (2022 - 2027)، وصول قطاع البناء إلى ما قيمته 133.53 مليار دولار بحلول عام 2027، مسجلاً معدل نمو سنوي مركّب قدره 4.69٪ خلال الفترة المتوقعة (2022-2027). كما ستساهم مشاريع البنية التحتية للحكومة، والتي تشمل الإسكان والسياحة وشبكات النقل بشكل كبير، في هذا القطاع. وبالنظر إلى المشاريع المستقبلية من الواضح أن فرص التصميم والبناء كثيرة خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يساهم بشكل أكبر في تعزيز صناعة الأخشاب.

وتحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف على معرض الأخشاب للسنة الثانية على التوالي، نظراً لمكانة مصر العالمية في سوق الأخشاب واحداً من أهم القطاعات الصناعية في مصر، حيث يبلغ عدد مصانع الأثاث نحو 140 ألف مصنع وورشة، وعدد العمالة المباشرة 440 ألفاً، وغير المباشرة نحو 460 ألفاً. كما بلغت قيمة الصادرات خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 نحو 170 مليون دولار، وجاءت الإمارات من أهم الدول المستوردة للأثاث المصري، إلى جانب أمريكا، والسعودية والعراق، بحسب غرفة منتجات الأخشاب والأثاث في اتحاد الصناعات المصرية.

ويضم الجناح المصري 15 شركة تستعرض أحدث المستجدات في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والأخشاب والخامات البديلة ومستلزمات الإنتاج، ما يتيح الفرصة أمام الموردين والمصممين الداخليين ومصنعي الأثاث ومطوري المشاريع التعرف إلى أحدث المنتجات والتقنيات، ومواكبة التطور في مجال الصناعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/67d9dj4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"