عادي
يعقد يومي 2 - 3 مارس المقبل في العاصمة أبوظبي

«وام» شريك إعلامي للدورة الثانية من مؤتمر «إنفستوبيا»

20:25 مساء
قراءة دقيقتين

وقعت منصة «إنفستوبيا» العالمية للاستثمار، التي أطلقتها حكومة الإمارات في سبتمبر 2021، مذكرة تفاهم مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، ستكون الوكالة بموجبها شريكاً إعلامياً للنسخة الثانية من مؤتمر إنفستوبيا 2023 الذي يعقد يومي 2 - 3 مارس المقبل في العاصمة أبوظبي، تحت عنوان «استشراف الفرص في عصر التغيرات».

شهد توقيع مذكرة التفاهم في أبوظبي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس «إنفستوبيا»، ووقعها محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة «وام» وبدرية الميدور المهيري، الوكيلة المساعدة لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الاقتصاد، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين. وتؤسس المذكرة لتعاون بين المنصة والوكالة، حيث تنظم «وام» جلسة حوارية خلال مؤتمر «إنفستوبيا» عن مستقبل الاستثمار في الإعلام. كما ستوفر متابعة إعلامية خلال المؤتمر محلياً وعالمياً، وبلغات مختلفة.

وقال الريسي: تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة تحرص «وام» على نقل رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية والتنموية للعالم بمختلف اللغات، بما يواكب مسيرة التطور والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات والمجالات. والمذكرة مع «إنفستوبيا» تأتي في إطار حرصنا على تعزيز التعاون الإعلامي مع المؤسسات الوطنية والدولية كافة، ونقل الإنجازات الوطنية إلى العالم، برسالة إعلامية رصينة وموثوقة وهادفة تعكس التقدم والتطور الحضاري التي تشهده الإمارات كونها مركزاً اقتصادياً عالمياً يحظى باهتمام دول العالم أجمع.

وأوضح أن الوكالة نجحت في عقد كثير من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات الإعلامية في العالم، ما أسهم في ترسيخ نموذج مستدام للتعاون المهني، وتعزيز حضورها على الساحة الدولية مزوداً إعلامياً موثوقاً ب19 لغة.

وأكد أن هذه المبادرة الرائدة تفتح مجالاً أوسع للتعاون والشراكة مع «إنفستوبيا» خلال المرحلة المقبلة، انطلاقاً من الأهداف المشتركة للجانبين والمتمثلة في تمكين قطاعات الاقتصاد الجديد وصياغة نماذج مبتكرة لبيئة الاستثمار في الدولة، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات المستقبلية ومحددات مئوية الإمارات 2071.

وقالت بدرية الميدور: تتعاون منصة «إنفستوبيا» مع وكالة «وام»، لإثراء النقاشات، والإضاءة على مستقبل الاستثمار في قطاع الإعلام، الذي يعدّ من أهم قطاعات الاقتصاد الجديد التي تركز عليها المنصة.

وأضافت أن المنصة حرصت منذ البداية على إشراك الإعلام الوطني في جميع مراحل أنشطتها المحلية والإقليمية والعالمية. والشراكة الجديدة مع «وام» ستوفر إطاراً لتوسيع نطاق التعاون ومتابعة رؤية دولة الإمارات فيما يخص مستقبل الاستثمار في الإعلام ودوره في دعم مسيرة التنمية المستدامة، وتمكين الوكالة من أداء دور رائد في متابعة فعاليات «إنفستوبيا» في مختلف دول العالم وفق أفضل الممارسات الإعلامية. يذكر أن الدورة الثانية من مؤتمر «إنفستوبيا» 2023 تنظم بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين مثل «دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي»، «كريبتو دوت كوم»، ومنتدى «سولت»، وخلال الحدث الذي يمتد على مدار يومين، سيجتمع أكثر رجال الأعمال والقادة والمستثمرين طموحاً في العالم لاستكشاف رؤى واتجاهات الاستثمار الجديدة في عالم سريع التغير، والتواصل مع قادة عالميين لديهم الرؤى نفسها، لتحديد فرص الاستثمار الواعدة في الاقتصادات الجديدة وغيرها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckuwcka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"