عادي

سفارة إستونيا في أبوظبي تحتفي بعيد الاستقلال الـ 105

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

قام يان راينهولد، سفير جمهورية إستونيا لدى الإمارات، حفل استقبال أمس الأول في فندق «ريتز كالتون» بأبوظبي بمناسبة عيد الاستقلال الـ 105، وهو الأول بعد رفع القيود التي فرضت بسبب جائحة «كورونا» ولذلك أُطلق عليه اسم Meet Estonia.

وضم الحفل ركناً للطعام بعنوان «تذوَّق نكهات إستونيا»، حيث تذوُّق الزوار، مجموعة واسعة من الأطباق الإستونية الغنية بنكهاتها الشهية.

وأوضح السفير الإستوني أن هذا الحدث جمع بين الإستونيين وأصدقائهم من شركاء الأعمال الذين نشأت علاقات التعاون معهم في إطار معرض «إكسبو 2020 دبي». مضيفاً أن النكهات والموسيقى الإستونية تضفيان قيمة خاصة لحفل لاستقبال الذي يُعَدُّ فرصةً لتعريف الضيوف بالدولة وطبيعتها وثقافتها المميزة.

فيما وجَّه ألار كاريس، رئيس جمهورية إستونيا، تحيةً خاصةً إلى ضيوف الحفل، عبر فيديو أرسله في هذه المناسبة. مشيراً إلى أن المسافات الجغرافية الفاصلة بين إستونيا ودولة الإمارات، لم تكن يوماً عائقاً أمام تعزيز أواصر الودّ وروح التعاون بين البلدين. وأكد تطلّعات بلاده لتوطيد علاقات التعاون مع دولة الإمارات في التقنيات الجديدة والتعليم؛ لتكون حلقة وصل بين روّاد الأعمال والمؤسسات العلمية من الجانبين، متمنّياً للإمارات كل التوفيق في استضافة أعمال مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 28».

وكانت إستونيا حريصة دوماً على إقامة علاقات متينة مع الإمارات، إلا أنه بعد مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، ارتفعت صادرات الدولة الأوروبية من السلع والخدمات إلى الإمارات إلى أكثر من الضعف خلال عام 2022. وتتطلع الإمارات، كذلك، إلى تعزيز العلاقات مع إستونيا، وتحرص على استكشاف التعاون بين الدولتين لاسيّما في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryycajy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"