عادي
ألقيت في تقنية أبوظبي للطلاب

نهيان بن مبارك يشهد محاضرة حول طرق القيادة في عصر الاقتصاد الرقمي

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا صباح أمس في كلية أبوظبي للطلاب محاضرة طرق القيادة في عصر الاقتصاد الرقمي ألقاها غريغ بارت رئيس شركة انتل العالمية.كما حضرها الدكتور طيب كمالي مدير مجمع كليات التقنية ومديري الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والطالبات.

وقال المحاضر هناك ثلاث دعائم لاقتصاد الدول المتقدمة الأول التعليم والثاني الأشخاص الأذكياء الذين يبتكرون تقنيات ذكية والثالث دعم الحكمات للبرامج في المؤسسات مثل كليات التقنية التي تتبنى هذه التقنيات وتأخذ بها من أجل التطوير.

وأكد أهمية دعم الطاقات الجديدة في الشركات من أجل التقدم المستمر، مشيراً إلى ان الخوف من الفشل يعيق عملية التقدم. كما أكد على أهمية تشجيع البحث العلمي في الجامعات، وقال الأبحاث التقنية تأتي من الجامعات وليس من الشركات ومشروع صغير في أي جامعة بمجال التقنية قد يكون ثورة تقنية للجيل الجديد.

وبين أهم التحديات التي تواجه التطوير من أهمها كيفية تعليم أفراد المجتمع على استخدام التقنيات واستغلالها بالشكل الأمثل. وفي ختام المحاضرة رد غريغ على الاسئلة والاستفسارات.

وقدم رئيس شركة انتل عقب المحاضرة هدية تذكارية للشيخ نهيان بن مبارك، كما قدم طلبة الكلية هدية تذكارية للمحاضر.

وقام رئيس شركة انتل يرافقه الدكتور طيب كمالي بجولة في الكلية شملت الاطلاع على البرامج الدراسية والمختبرات العلمية والبيئية والتعليمية المتطورة التي توفرها لطلبتها.

وأشاد رئيس الشركة في تصريحات صحافية بالمستوى المتميز لكليات التقنية العليا، مؤكداً التعاون المستمر معها في مجال برمجيات الكمبيوتر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"