عادي

مؤتمر دولي يوصي بالتدخل المبكر في عمليات الإسعاف

03:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختتم المعرض والمؤتمر الدولي للتشخيص والعناية الطبية مساء امس فعالياته بعد ان شهد حضوراً مكثفاً من جانب الاطباء على المستويين الاقليمي والعالمي، حيث تم تسجيل أكثر من 132 محاضرة ألقاها أطباء ينتمون الى 25 دولة.

حيث انبثق من تلك الفعالية الطبية معرض طبي متكامل وثلاثة مؤتمرات طبية متخصصة في التخدير ومعالجة الالم، والعناية الحرجة، والطوارئ والكوارث.

ورفع المشاركون في مؤتمر العناية الحرجة ومؤتمر التخدير ومعالجة الالام ومؤتمر الطوارئ والكوارث توصياتهم التي اكدت ضرورة التنسيق بين كافة الهيئات والمؤسسات الطبية العاملة في الدولة من اجل التدخل المبكر في عمليات الاسعاف والانقاذ والتي من شأنها الحد ممن المخاطر الطبية.

كما أكد المشاركون ضرورة تدريب كافة العاملين في الاسعاف والمستشفيات ومراكز الحوادث من اجل رفع جاهزيتهم الطبية والعلمية والتي من شأنها اعطاء نتائج علاجية ناجحة نظرا لزيادة الحوادث والكوارث التي تصيب المجتمعات الحضرية، اوصى المؤتمرون بضرورة الاستمرار بمراجعة الخطط المرسومة الخاصة بالجاهزية لمواجهة الكوارث والتدريب عليها بشكل دوري لرفع جاهزيته المهنية في الاسعاف والانقاذ، اضافة الى ايجاد برامج لتوعية المجتمع بشأن هذه المسائل.

وأكد عبدالسلام المدني رئيس اندكس القابضة ان المعرض والمؤتمر الدولي للتشخيص والعناية الطبية حقق ارقاماً جديدة من حيث حضور فعالياته، حيث تم ابرام صفقات تجارية فورية مباشرة بلغت قيمتها حوالي 125 مليون درهم خلال ثلاثة ايام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"