عادي
طالب بترقيم الشوارع والشعبيات وتحديد السرعات

مجلس بلدي المدام يقرر منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة

03:47 صباحا
قراءة دقيقتين

أقر المجلس البلدي لمدينة المدام في اجتماعه الحادي عشر الذي عقد بمقره في البلدية برئاسة محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس وحضور مهير بن علي الجزيعي نائب رئيس المجلس وسالم عبيد الميالة مدير البلدية، وباقي الأعضاء، منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة بالمدينة، حفاظا على صحة وسلامة الجمهور، نظرا لما ينتج عن التدخين من آثار سلبية تضر بصحة المدخنين وغير المدخنين المتواجدين في الأماكن العامة.

كما طالب الاجتماع بضرورة ترقيم وتسمية شوارع وشعبيات المدينة وفق نظام معين لما له من دور حيوي في سهولة تقديم الخدمات ومعرفة أوضاع المنطقة واحتياجاتها وسرعة تنفيذها، كما طالب المجلس بوضع لوحات تحديد السرعات على الشوارع الرئيسية لعدم التزام الشاحنات بالسرعات المقررة وسط المدينة والسير بسرعات غير مسموحة، وما يشكله ذلك من خطورة على مستخدمي الطرق.

وأستمع المجتمعون إلى آخر المستجدات بشأن العزب المخالفة والمقامة على أراض حكومية، خاصة تلك التي لا تتضمن أوراقا رسمية من قبل جهة الاختصاص، حيث تم تحديد يوم الاثنين من كل اسبوع لتلقي الاستفسارات والشكاوى والمراجعات من قبل أصحاب العزب.

كما أن لجنة المساكن الحكومية الخاصة بأمور العزب شرعت بإعداد جدول ودراسة مستفيضة يتم بناء عليها إزالة وتنظيم العزب بشكل منظم وفق جدول زمني حتى يتسنى للمجلس البلدي تنفيذ بعض المخططات العمرانية الخاصة بالمدينة والتي باتت العزب تشكل عائقا لاستمرارها.

وأوصى المجلس بضرورة إضفاء جانب من التقدم والتطور للمدينة عبر إجراء مزيد من الخدمات والاحتياجات، التي تسهم في التخفيف عن الأهالي القاطنين في المدينة، فيما بحث المجلس القرارات والشروط الجديدة المتعلقة بطلبات المساكن، إذ تم التأكيد على ان هناك آلية معينة يتم عبرها استكمال الأوراق والبيانات الخاصة بالطلبات ليتم عرضها على لجنة المساكن الدائمة بأقصى سرعة ممكنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"