عادي

جمع طن نفايات خلال حملة تنظيف شواطئ الطويلة

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت هيئة البيئة أبوظبي تحت شعار النفايات البحرية القاتل الصامت... فلنحافظ على نظافة بيئتنا البحرية امس حملة تنظيف بالتعاون مع برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي وبلدية أبوظبي لتنظيف شاطئ الطويلة بالقرب من نادي الطويلة البحري، وشارك فيها 125 متطوعا وتم خلالها جمع حوالي طن من النفايات.

وشارك برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي في حملة تنظيف شواطئ أبوظبي حيث يشارك في الحملة ما يزيد على 40 متطوعاً من تكاتف، وقام المتطوعون خلال هذا الحدث بالمشاركة مع الفرق الأخرى بتنظيف الشواطئ، والتخلص من النفايات البحرية، والفضلات المتراكمة على شواطئ الإمارة.

ويتولى المشاركون في برنامج تكاتف إعداد وتنظيم المسابقة الترفيهية البيئية، والتي تتضمن حقائق ومعلومات حول خصائص البيئة الإماراتية، حيث تهدف هذه المسابقات إلى رفع الوعي الاجتماعي بطبيعة وخصائص البيئة الإماراتية، والتحديات التي تواجهها.

وقالت ميثاء الحبسي، مديرة برنامج تكاتف إن مشاركة البرنامج في هذه الحملة تندرج في سياق الجهود الحكومية الرامية إلى الحفاظ على نظافة البيئة والكائنات البحرية، وصحة الإنسان من مخاطر النفايات البحرية.

وأضافت أن مشاركة المتطوعين في الحملة الوطنية لتنظيف شواطئ أبوظبي تعبر عن التزام البرنامج بالحفاظ على البيئة الإماراتية الفريدة، وحمايتها من التلوث، لافتة إلى دور البرنامج في تلبية احتياجات المجتمع الإماراتي، وخدمة قضاياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"