عادي

عضو «المركزي الأوروبي»: توقعات مارس هي البيانات الأهم لتوجيه قراراتنا المستقبلية

12:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
قال ماريو سينتينو، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، الاثنين: «إن قرارات السياسة النقدية بعد الارتفاع المحتمل بشكل متزايد في أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس المتوقعة في وقت لاحق من هذا الشهر، يجب أن تستند إلى البيانات».
وأضاف سينتينو، الذي يشغل أيضاً مركز محافظ بنك البرتغال المركزي، لصحيفة «لا ستامبا» اليومية: «نحتاج إلى أن ننظر بعناية شديدة إلى ما ستكون عليه توقعات مارس. هذه هي البيانات الأكثر أهمية التي سيكون لدينا لتوجيه قراراتنا المستقبلية».
وقالت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، الأحد: «إن التضخم الأساسي في منطقة اليورو سيظل مرتفعاً على المدى القريب، ما يجعل ارتفاعه بمقدار 50 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر مرجحاً بشكل متزايد».
ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بالفعل بمقدار 3 نقاط مئوية منذ يوليو/ تموز، ووعد بشكل أساسي بزيادة أخرى بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى في 16 مارس/ آذار.
وأشار سينتينو إلى أنه «إذا سألتني عما سيحدث بعد مارس، أعتقد أنه من المهم أن نأخذ على محمل الجد التقديرات التي ستكون لدينا في غضون أيام قليلة»، لافتاً إلى أن «عملية إثارة الاهتمام الرئيسي كانت سريعة جداً».
وقال: «هذا لم يحدث من قبل، ولم يحدث بهذه السرعة أبداً. نحن بحاجة إلى بعض الصبر للسماح لهذه النقاط الأساسية للزيادة بالتأثير في التضخم، لأن هذا هو هدفنا الرئيسي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53s65my8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"