عادي
الكرملين يعتبر الخفض من مصلحة الأسواق

الكويت والجزائر: تحرك «أوبك+» استباقي وسط عدم اليقين بشأن النمو العالمي

20:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير النفط الكويتي قوله إن خفض إنتاج النفط طوعا من دول تحالف أوبك+ جاء كتحرك استباقي لدعم استقرار الأسواق النفطية وسط تطورات عالمية سريعة.

ونقلت الوكالة عن بدر الملا أن هذه التطورات تشمل ارتفاع أسعار الفائدة العالمية ومستويات الدين العالمي والأزمة المصرفية والتطورات الجيوسياسية.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب قوله ، الاثنين إن عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي العالمي ربما يؤدي إلى تباطؤ الطلب على النفط.

وأضاف عرقاب «يتم إمداد سوق النفط بشكل كاف جدا حيث عادت المخزونات التجارية إلى أعلى مستوى لها منذ عامين».

مصلحة أسواق الطاقة

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الإثنين أن قيام عدد من كبار منتجي النفط بينهم روسيا والسعودية بخفض الإنتاج الأحد بموجب قرار تسبب بارتفاع الأسعار، هو «من مصلحة» الأسواق العالمية.

وقال بيسكوف للصحافيين إن «من مصلحة أسواق الطاقة العالمية أن تبقى أسعار النفط العالمية في مستوى جيد» مضيفا «سواء كانت الدول الأخرى مسرورة بذلك أم لا هو شأنها هي».

تسببت التخفيضات التي ستتم في الفترة من أيار/مايو حتى نهاية عام 2023، في ارتفاع أسعار النفط صباح الإثنين مع اقتراب سعر برميل برنت بحر الشمال من 84 دولارا، وبرميل غرب تكساس الوسيط من 80 دولارا نحو الساعة 10,30 بتوقيت غرينتش.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7jd8x6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"