عادي
ارتفاع أسهم «شيفرون» 3.9%

«وول ستريت» تراجع حساباتها وتوازن متغيرات أسواق النفط

21:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انخفض مؤشر ناسداك، الاثنين، حيث ترى «وول ستريت» في ارتفاع أسعار النفط تهديداً للاقتصاد الذي يعاني بالفعل من رفع أسعار الفائدة الفيدرالية والاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي.

وتراجع ناسداك 0.9%، فيما استقر المؤشر ستاندرد آند بورز في أولى جلسات إبريل، بينما ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 193 نقطة، أو 0.6% بقيادة أسهم الطاقة وعلى رأسها شيفرون التي ارتفع سهمها بنسبة 3.9%.

وأدى خفض الإنتاج من «أوبك +» إلى ارتفاع أسعار النفط بين 5% و7% خلال اليوم.

ويتخلص التجار من التفاؤل من قوة السوق الأخيرة مع احتمال ارتفاع أسعار النفط، مما يزيد المخاوف من ارتفاع التضخم والركود الذي يلوح في الأفق.

وكانت المؤشرات الرئيسية الثلاثة أغلقت الربع الأول بمكاسب، على الرغم من الاضطرابات في القطاع المصرفي التي أبرزها انهيار بنك سيليكون فالي في مارس. وتصدر مؤشر ناسداك المكاسب الفصلية ب 16.8% بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 7% فيما ارتفع داو جونز 0.4%.

الأسبوع الأول من الربع الجديد هو أسبوع مختصر لوول ستريت، حيث الأسواق مغلقة يوم الجمعة العظيمة. ومع ذلك، سيكون هناك العديد من البيانات الاقتصادية الرئيسية للمستثمرين، بما في ذلك بيانات فرص العمل، الثلاثاء، وتقرير الوظائف الخاصة، الأربعاء وتقرير الوظائف الشهري الذي تتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23m37yhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"