عادي

عدد جديد من مجلة «شاعر المليون»

20:31 مساء
قراءة دقيقتين

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي العدد 195 من مجلة «شاعر المليون»، مشتملاً على لقاءات خاصة مع الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في برنامج «أمير الشعراء» في موسمه العاشر، إلى جانب حوارات وموضوعات واستطلاعات متنوعة أضاءت على قضايا ثقافية ونقدية وفكرية، كما ضم العدد تغطيات شاملة للمراحل الأخيرة من برنامجي «أمير الشعراء» و«المنكوس».

وتحت عنوان «أمير الشعراء 10.. موسم الأميرات والمفاجآت».. تناولت الافتتاحية الإنجاز الكبير الذي حققته الشاعرات لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث حصلت على المركز الأول الشاعرة العمانية عائشة السيفي، فيما حلت الشاعرة الإماراتية نجاة الظاهري في المركز الثاني.

وكانت لحظة الإعلان عن الفائزتين هي الأكثر تشويقاً وحماسة طوال مراحل الموسم العاشر، وشكل التتويج اعترافاً كبيراً بحضور المرأة الشاعرة في المشهد الثقافي العربي ونجاحاً غير مسبوق لها في الوصول إلى هذه المرحلة في أبرز وأضخم برنامج شعري في المنطقة.

واستطلع العدد الجديد آراء مجموعة من نجوم مسرح شاطئ الراحة حول نجاحات الموسم العاشر الذين أكدوا أنه حظي بمتابعة واسعة هذا الموسم، وأن المشاركين كانوا على قدر كبير من الموهبة وتنافسوا بشكل مميز يدل على أن البرنامج سيظل رافداً للساحة الشعرية العربية، ويكشف في كل موسم منه عن أسماء جديدة محلقة في فضاءات القصيدة العربية.

وفي استطلاع آخر تطرق الشعراء إلى أكثر أشكال القصيدة العربية رواجاً اليوم في الكتابة الشعرية، والأقرب إلى ذائقة الجماهير، مؤكدين أن القصيدة العمودية أصبحت مطلباً جماهيرياً وتشكل بالنسبة للكثير من الشعراء حنيناً إلى الماضي وامتداداً للأصالة والقصيدة الأولى.

وضم العدد متابعة حول تجربة الشاعرة السودانية منى حسن، التي شاركت في برنامج «أمير الشعراء» وحظيت بحضور شعري مميز منحها الكثير من الضوء.

أما حوارات العدد فكانت مع العمانية عائشة السيفي الفائزة باللقب، والإماراتية نجاة الظاهري الفائزة بالمركز الثاني، والسعودي عبدالله العنزي الفائز بالمركز الثالث، إضافة إلى حوارين مع الشاعرين يوسف الشنيني وسيف الريسي نجما مسابقة «شاعر المليون» في موسميه العاشر والسابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26xvzwnf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"