عادي

عجمان يكتب التاريخ.. وحلم الوصل بالدوري ينتهي

21:14 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو عجمان يحتفلون بالفوز

متابعة: علي نجم

حطم عجمان الرقم القياسي على صعيد حصاده من النقاط في دوري المحترفين، بعدما رفع غلته إلى 38 نقطة، ليحقق رقماً جديداً في رحلة الفريق البرتقالي في دورينا.

وكانت النقاط الثلاث التي رفع بها الفريق رصيده إلى الرقم التاريخي الجديد (38 نقطة)، «ضربة قاضية» لآمال الضيف فريق الوصل الذي مني بخسارة رابعة هذا الموسم، أسهمت في إنهاء حلم الصراع على اللقب، بل والخروج من المربع الذهبي، بعدما تراجع الفريق إلى المركز السادس.

وانتهى الحلم الأصفر في ملعب راشد بن سعيد باكراً، حين نجح الضيوف في دك مرمى خالد السناني بثلاثية نظيفة، قبل أن تكتمل نصف الساعة الأولى من زمن اللقاء، وسط ضياع وذهول من لاعبي الوصل ومن خلفهم جماهيرهم الوفية.

لم يكن أكثر المتشائمين يتوقع ذلك السيناريو «الغريب»، بل وتلك البداية النارية من المضيف الذي بدا كالملاكم فوق الحلبة، يوجه الضربات للمنافس دون رأفة أو رحمة، حتى بدا وكأن المارد الأصفر يهتز ويكاد يقع بالضربة القاضية منذ الجولة الأولى.

واستعرض عجمان وتألق، مستفيداً من سوء حال الضيوف، ومن أخطائهم في بناء الهجمات وفي الدفاع وفي التشتيت، فكانت كل محاولة برتقالية مشروع هدف في مرمى خالد السناني الذي لعب مع زملائه أسوأ 90 دقيقة هذا الموسم دون منازع، وإن جاءت في توقيت مؤلم و«قاتل» لأحلام الفريق.

وواصل الوصل مسلسل التراجع وتقهقر النتائج في الأسابيع الأخيرة، فقد أضاع بوصلة الانتصارات للأسبوع الرابع على التوالي، اكتفى خلال الجولات الأخيرة بحصد نقطتين من تعادلين أمام الشارقة وكلباء، مقابل خسارتين أمام الجزيرة وعجمان، ليجد نفسه بعيداً عن المنافسة، بل وحتى عن دائرة الأربعة الكبار.

ويتحمل المدير الفني الأرجنتيني بيتزي جزءاً كبيراً من مسؤولية تواضع مستوى الفريق والصورة الباهتة، خاصة مع «التخبط» الكبير في تشكيلته التي لم يعرف من خلالها ما إذا كان يبحث عن الفوز على البرتقالي، أم يريد إراحة الفريق قبل لقاء العين في إياب الكأس يوم الجمعة المقبل.

وارتكب لاعبو المدرب أخطاء وهفوات عمقت من جراح الفريق، حتى اضطر إلى إشراك بعض الأساسيين في الحصة الثانية، لتدارك الوضع الكارثي في الحصة الأولى، فخرج خائباً، «فلا طال بلح الشام، ولا ذاق عنب اليمن».

وعقب المباراة، أكد المدير الفني لفريق الوصل، الأرجنتيني بيتزي أن الفريق قدم مباراة سيئة ونجح المنافس في تسجيل 4 أهداف بعد الأخطاء التي ارتكبها الفريق، وتابع: «لم نستطع قلب النتيجة في الشوط الثاني، ولا شك في أننا نشعر بالحزن بعد هذه الخسارة الكبيرة، وبعد السيناريو الذي مر به اللقاء، خاصة وأنها كانت خسارة بمكانة نهاية حلمنا في المنافسة على لقب الدوري».

ومضى يقول: «واجهنا صعوبات منذ الدقيقة الأولى من المباراة، ودفعنا ثمن البداية السيئة والأخطاء التي ارتكبت، ولم نفلح بالعودة إلى المباراة رغم تسجيل هدفين في الشوط الثاني».

وعاد المدرب ليوجه رسالة للاعبين، قائلاً: «لدينا مباراة غاية في الأهمية في 14 أبريل الحالي أمام العين في إياب نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وهي مباراة تحتاج إلى تركيز وأن يظهر الفريق بأفضل صورة ممكنة، خاصة أنها المباراة الأهم لنا هذا الموسم».

ورأى الصربي جوران المدير الفني لفريق عجمان أن الفوز الكبير على الوصل كان مستحقاً، بعدما لعب الفريق مباراة عالية المستوى، وقال: «منذ الدقيقة الأولى، نجحنا في ممارسة الضغط العالي وبكثافة، وهو ما أربك المنافس، وقد كان فريقي فعالاً وشرساً في القتال على كل كرة، وهو ما ساعدنا في كسب الكرات، وترجمة ما سنح لنا من فرص أمام مرمى المنافس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ye5hajp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"