عادي
«القيصر» يرد بقوة على متهمي «الملك» بالاستفادة من التحكيم

كوزمين: أين الـ«فار» من هدف عجمان وتعادل الوصل؟

21:13 مساء
قراءة 3 دقائق
  • ميلوني لم يخطئ في لمسة اليد بذهاب نصف نهائي الكأس
  • فضلت عدم التعليق على التحكيم والقرار يصبح من الماضي
  • نعم كايو لديه مشكلة ويعاني آلاماً في الظهر

متابعة: عصام هجو

ردّ الروماني كوزمين مدرب الشارقة بقوة، على متهمي «الملك» بالاستفادة من التحكيم، لاسيما في حالة عدم طرد البرازيلي ميلوني بعدما أخذ الكرة بيده في لقاء عجمان في كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

وقال كوزمين في حديث ل«الشارقة الرياضية» بعد لقاء الظفرة الذي حقق فيه فريقه الفوز بهدف: في أمور من الصعب ان أعلق عليها، لكن يوجد أمران مهمان جداً، لابد من التركيز عليهما، النقاد والمتابعون لم يتحدثوا عنهما، أولاً خلال لقاء عجمان رمية التماس كانت لمصلحة الشارقة والمساعد الأول كان يشير لذلك، وتركيز ميلوني كان مع إشارة المساعد، وبالتالي اللاعب كان واثقاً من ان اللعبة لمصلحته، وطبيعي أن يأخذ الكرة وأن تكون ردة فعله مثل التي ظهرت، وثانياً لماذا تم التركيز مع لعبة ميلوني، وإن كان أساساً القرار فيها صحيحاً لمصلحة الشارقة 100%، ولم يتحدث الناس عن الدفعة التي تعرض لها الإسباني ألكاسير من مهاجم عجمان الذي مرر الكرة التي سجل منها عجمان الهدف، فأيهما أكثر تأثيراً، لعبة الهدف التي كانت من مخالفة، أم رمية تماس أصلاً لمصلحة الشارقة؟ وأين كانت تقنية ( فار) من هدف عجمان الذي سبقته ركلة حرة يجب ان تكون لمصلحة الشارقة من المكان الذي وضع فيه مهاجم عجمان يديه الاثنين على ظهر ألكاسير، ما افقده توازنه؟

وتابع: يتحدثون عن رمية تماس في لقاء عجمان، ولكن أنا اسأل الناس الذين يتحدثون الآن عن هدف التعادل الذي سجله الوصل في الشارقة، وأين كان (الفار)؟ وأيضاً في مباراة عجمان هناك ش كوك في ركلة جزاء مع عثمان كمارا فهل استدعى (الفار)الحكم للتأكد من صحتها أو عدمها؟

وأضاف:على فكرة أنا كمدرب ولا مرة فكرت مجرد تفكير في التعليق على التحكيم لأن الأمر عندما يصبح من الماضي فليس له فائدة، وينتهي عندي بنهاية المباراة، والحديث عنه غير مفيد لفريقي، وإن كانت الأخطاء التي حدثت ضدنا مؤثرة جداً، وكانت في أوقات مهمة وحاسمة من المباريات.

وأضاف: فضلت عدم التركيز على الأمور التي تخرج عن الإطار الفني لفريقي مثل التعليق على التحكيم.

وردّاً على سؤال عن أسباب غياب اللاعب البرازيلي كايو، قال: هو يعاني آلاماً في الظهر، وأتمنى أن يكون جاهزاً للمشاركة في مباراتنا القادمة مع عجمان، وأيضاً الأمر نفسه بالنسبة للاعب دجانيني.

وعن الضغوط التي يعانيها هذه الفترة باللعب على ثلاث جبهات (دوري وكأسان)، قال كوزمين: بعد عجمان سنعاود الإعداد للدوري وأتعامل مع كل البط ولات بدرجة واحدة من الأهمية وقضينا تقريباً كل الموسم مابين نحن في نهائي أو في نصف نهائي، والضغوط جزء من العملية في كرة القدم بصفة عامة، وأمامنا عمل كثير خلال الفترة القادمة، وتركيزنا دائماً على اللاعب الجاهز، ونأخذ كل مباراة لوحدها، ونسير خطوة خطوة، وحصلنا على بطولتين محسوبتين من بطولات الموسم الماضي، والآن نحن منافسون في كل الجبهات وفي نصف نهائي كأس رئيس الدولة، وفي نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي وحظوظنا في المنافسة على الدوري نوعاً ما متفاوتة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46d9j9yy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"