عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من شركات السلع الفاخرة

12:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالمجمل، الخميس، مدعومة بمكاسب في أسهم شركات السلع الفاخرة، بعد تقرير مبيعات «إل في إم إتش» القوي للربع الأول من 2023، والآمال بتوقف دورة رفع سعر الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعد بيانات التضخم الأخيرة.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 0.3%، حيث يتجاهل المستثمرون التعليقات المتشددة من جانب محافظي البنوك المركزية في أوروبا.
وارتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.95% إلى 7,467.36 نقطة. وكسب مؤشر «داكس» الألماني 0.24% إلى 15,740.62 نقطة.
وكان مؤشر «فوتسي 100» في المملكة المتحدة، ثابتاً، بعد أن أظهرت البيانات فشل الاقتصاد البريطاني في النمو كما كان متوقعاً في فبراير/ شباط، حيث أثرت إضرابات العاملين في القطاع العام على الإنتاج.
ارتفاع أسهم «إل في إم إتش»
وكسبت أسهم «إل في إم إتش»، أكبر شركة للعلامات التجارية الفاخرة في العالم، 4.5%، بعد الإبلاغ عن زيادة بنسبة 17% في مبيعات الربع الأول التي تجاوزت التقديرات السابقة مع انتعاش الأعمال في الصين بشكل حاد.
وأضاف نظراء الرفاهية مثل «ريتشمونت» و«هيرمس» 3.8% و2.9%، على التوالي.
وينتظر المستثمرون خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، ومجموعة من محافظي البنوك المركزية الأخرى في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في واشنطن العاصمة، وبيانات الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو لشهر فبراير/ شباط، المقرر إصدارها في وقت لاحق، الخميس. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6vsb9m92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"