عادي
«بروبرتي فايندر»: 61% غير واثقين بمستوى معرفتهم في مجال العقارات

البحث عن أفضل المناطق لامتلاك عقار في دبي على «غوغل» يقفز 131%

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قالت «بروبرتي فايندر» أن محرك البحث غوغل سجل نمواً ملحوظاً في معدل البحث والتقصي عن العقارات في دولة الإمارات بلغ 39% على أساس معدل النمو السنوي المركب من عام 2018 إلى 2022، كما زاد وقت مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بالمنازل على منصة «يوتيوب» بمعدل نمو سنوي بلغ 11%. بينما قفزت عمليات البحث عن «أفضل المناطق لامتلاك عقار في دبي» بنسبة 131% على أساس سنوي في عام 2022. وتضاعفت الأسئلة حول التمويل العقاري، بما في ذلك قروض التمويل العقاري، والشروط المطلوبة، وأسعار الفائدة وحسابها في عام 2022 مقارنة بعام 2019.
وللتحقق من هذه النتائج أجرت بروبرتي فايندر دراسة بالتعاون مع غوغل شملت 5,022 مشاركاً في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ أظهرت أن 61% من المشاركين لديهم معرفة متواضعة أو معدومة عن العقارات، بينما أفاد 40% أن الاستفسار عن الأسعار هو الأكثر أهمية بالنسبة لهم، يليه العثور على المنطقة السكنية والوسيط العقاري المناسبين، إضافة إلى معرفة أفضل الجهات للحصول على التمويل العقاري.
تعزيز الثقة
وقالت سيفجي غور، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة بروبرتي فايندر: «تحرص بروبرتي فايندر دوماً على إثراء رحلة الباحثين عن المنازل والعقارات المناسبة من خلال تعزيز ثقتهم وقدرتهم على اتخاذ القرارات الصائبة، وذلك بفضل المزايا والمعلومات الفريدة التي تقدمها المنصة مثل خاصية «الأسعار والاتجاهات» التي توفر نظرة عامة على كيفية مقارنة العقار المطلوب بالعقارات الأخرى في المنطقة من جهة الحجم والسعر، إضافة إلى متوسط أسعار العقارات في المنطقة، ونظام SuperAgent للتواصل مع أفضل الوسطاء العقاريين في القطاع، وخدمة مورغيج فايندر لتقديم أفضل خيارات التمويل. ونتطلع من خلال هذه الحملة لتعزيز معرفة مستخدمينا بكيفية التحكم في رحلة بحثهم عن العقار المناسب باستخدام أدوات ومزايا منصتنا، وتمكينهم من اتخاذ القرارات الصحيحة».
وأضاف أليكس موراي، المدير الإبداعي في بروبرتي فايندر: «تأتي هذه الحملة في سياق التزامنا بتوفير معلومات وافية تتيح للباحثين عن عقار راحة البال وتجيب عن جميع استفساراتهم، لا سيما أن معظم حالات التواصل بخصوص العقارات يكون الهدف منها هو إتمام الصفقة فقط، دون الأخذ بالجوانب الأخرى المهمة بالنسبة للمشتري. وقد ركّزنا خلال الحملة على تقديم إجابات للأسئلة الأكثر شيوعاً التي كشفت عنها نتائج الاستطلاع لمساعدة المشترين في الحصول على ما يبحثون عنه. ودعمنا ذلك بمدونة غنية بالمعلومات تتضمن جميع الأسئلة الشائعة موضحة بطريقة بسيطة وغير متحيزة، لتوفير مزيد من الدعم للباحثين عن عقار. وأرى أن هذه الطريقة مبتكرة ومناسبة للغاية لدعم عملائنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49zbjfzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"