عادي

مصر تحدد 4 مناطق إجلاء لمواطنيها في السودان

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
أهابت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالمصريين المتواجدين بالسودان ويرغبون في الإجلاء، إلى التحرك نحو المنافذ الجوية في «بورتسودان ودنقلة»، وكذلك المنافذ البرية في «أرقين وقسطل»، لأنها المنافذ الوحيدة المتاحة، وسيتم تنفيذ خطة إجلاء باقي المصريين عبر هذه المنافذ فقط، في الوقت الحالي.
وأشارت الوزيرة، إلى تعرض طالبين مصريين لإصابات بالغة من جرّاء الأحداث في السودان، نتيجة شظايا قذائف، وهما مي عوض مصابة بشظايا متفرقة في القدم، ومحمود عاطف مصاب بشظايا متفرقة في الظهر، وسيتم نقلهما في أقرب فرصة ضمن طائرات الإجلاء من بورتوسودان؛ وذلك لاستكمال العمليات اللازمة في مصر.
وأضافت أنه تم التواصل والتنسيق مع «الهلال الأحمر المصري» لاستقبال الطلاب فور وصولهم إلى مصر، وتوجيههم إلى أماكن العلاج.
وشددت وزيرة الهجرة على أن الوزارة حريصة على متابعة الأزمة على مدار الساعة، مشيرة إلى أن هناك نحو 10 طائرات قامت بإجلاء المصريين من «وادي سيدنا»، على مدار ثلاثة أيام، إضافة إلى الطائرات التي يتم إجلاؤهم بها من «بورتسودان» و«دنقلة».
وتابعت جندي أنه جرت مناشدة الجالية المصرية الموجودة بعيداً عن العاصمة السودانية الخرطوم، بسرعة التوجه إلى نقاط التجمع والإجلاء التي أعلنت عنها وزارة الخارجية، وهي مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر ومكتب «وادي حلفا» القنصلي بمدينة وادي حلفا بولاية الشمالية.
وأوضحت أن الوزارة تتابع عن كثب من خلال اللجنة الدائمة للطلاب المصريين الدارسين بالخارج أوضاع طلاب الجامعات المصريين في السودان؛ حيث يجري التنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية للوصول إلى نتائج ملموسة حول موقف الطلاب هناك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f799wpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"